TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث التصنيع المشترك للمنتجات الكورية بمصانع الإنتاج الحربي

مصر تبحث التصنيع المشترك للمنتجات الكورية بمصانع الإنتاج الحربي
وزير الدولة للإنتاج الحربي وسفير كوريا الجنوبية بالقاهرة

 

القاهرة - مباشر: بحث وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري، محمد سعيد العصار، مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، يوون يوا تشول، أوجه التعاون المشترك بين الشركات الكورية والشركات التابعة للوزارة.

وأفاد بيان لمجلس الوزراء، صارد اليوم السبت، أن الاجتماع بين العصار و " تشول" ناقش سبل التعاون مع الجانب الكوري الجنوبي فى مجالات نقل وتوطين التكنولوجيا الكورية الحديثة بمصر والتصنيع المشترك للمنتجات الكورية بالمصانع التابعة لوزارة الإنتاج الحربي.

ونوه العصار، إلى رغبة مصر بأن تكون مركزا لتصدير المنتجات الكورية للأسواق العربية والإفريقية بجودة عالية وبسعر منافس، وذلك بدعم الاتفاقيات التجارية بين مصر والدول الإفريقية والأوروبية، والقوانين الحالية المحفزة على الاستثمار في مصر.

وتم خلال اللقاء استعراض آخر مستجدات موضوعات التعاون القائمة بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الكورية الجنوبية في مجالات التصنيع العسكرية والمدنية.

وأشاد تشول، بالتعاون المثمر والثقة المتبادلة بين الشركات الكورية وشركات الإنتاج الحربي، الأمر الذي يشجع الشركات الكورية على الدخول في شراكات جديدة مع الإنتاج الحربي ودعم وتشجيع التوأمة بين مصر وكوريا في المجال الصناعي والبحث العلمي لتحقيق تنمية اقتصادية شاملة.

وأكد المسؤول الكوري، أن مصر تلعب دوراً محورياً في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار الإقليمي في إفريقيا والشرق الأوسط، مشيداً بالجهود التي تبذلها الدولة لمكافحة الإرهاب وتحسين الحالة الأمنية، مشدداً على أن العلاقات بين الجانبين تشهد تطوراً إيجابياً ورغبة في إقامة شراكات صناعية في مختلف المجالات.

واتفاق الجانبان، على أهمية تبادل الزيارات بين وفود فنية من الشركات الكورية وشركات الإنتاج الحربي المخطط التعاون معها في المجالات المقترحة وبما يمهد الطريق لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من التعاون لصالح كلا الطرفين.

ترشيحات

التخطيط المصرية تناقش الخطة الاستثمارية لوزارة التعليم 2020 ...

مصر تشير للتوافق حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة