TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرخص الاقتصادية في رأس الخيمة تزيد 14% خلال 2019

الرخص الاقتصادية في رأس الخيمة تزيد 14% خلال 2019
دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة

مباشر: كشفت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة عن نمو الرخص الجديدة خلال عام 2019 بنسبة 14 في المئة مقارنة بالعام الأسبق، في حين تراجعت الرخص الملغية بنسب طفيفة مقارنة بعام 2018.

وقالت الدائرة الاقتصادية إن هذه النتائج تعكس النمو الإيجابي لأنشطة الأعمال في الإمارة.

وحول التوزيع الجغرافي للأنشطة الجديدة استحوذت منطقة رأس الخيمة على الحصة الأكبر مقارنة بالمناطق الأخرى في الإمارة من ناحية عدد الرخص الجديدة تلتها منطقة النخيل، حيث تمثل المنطقتين عصب الحركة التجارية في الإمارة، بحسب وكالة أنباء الإمارات وام".

وأشار الدكتور عبدالرحمن الشايب النقبي مدير عام الدائرة إلى تركز معظم الرخص الجديدة في الرخص المهنية حيث احتلت المرتبة الأولى، تلتها الرخص التجارية.

ولفت النقي، إلى الرخص المهنية شملت أنشطة أعمال صيانة المباني وتشطيباتها وتصدرت المرتبة الأولى من الأنشطة الجديدة بنسبة 18 بالمائة نتيجة للتوسع العمراني في الامارة تلتها أنشطة المطاعم ومحال بيع الأكل والمشروبات بنسبة 16 بالمائة حيث شهد هذا القطاع دخول كثير من المواطنين لغرض خلق علامات تجارية والحصول على تراخيص للعربات المتنقلة.

وأشارت الدائرة إلى انها عقدت 5204 ساعة تدريبية خلال 2019، مستهدفة 126 موظفاً في الدائرة ما نسبته 100 في المئة، لتطوير مهاراتهم وقدراتهم الوظيفية.

وأكدت حصة الغيص، مدير قسم الموارد البشرية في اقتصادية رأس الخيمة، أن إجمالي الساعات التدريبية لموظفي الدائرة بلغت 5204 ساعة.

ترشيحات

بورصة أبوظبي تعود إلى طريق المكاسب الأسبوعية

مكاسب بورصة دبي تسجل 8مليارات درهم في أسبوع..وسط أداء إيجابي

المؤشر السعودي يعاود المكاسب مرتفعًا 1.4% بأسبوع..وأرامكو يتراجع بالقيمة السوقية