TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنديفور للتعدين تقرر إنهاء مناقشات الاندماج مع سنتامين

إنديفور للتعدين تقرر إنهاء مناقشات الاندماج مع سنتامين
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة انديفور للتعدين عن إنهاء مناقشات الاندماج مع سينتامين .

ووفقاً لبيان من سينتامين اليوم الثلاثاء، "نظرًا لنقص المعلومات الواردة ، تؤكد إنديفور أنها لا تنوي تقديم عرض اندماج مع سنتامين، وبالتالي تم إنهاء مناقشات الاندماج".

وقال سيباستيان دي مونتيسوس الرئيس التنفيذي لإنديفور في بيان اليوم إن جودة المعلومات التي تلقتها الشركة بشأن الاندماج لم تكن كافية للثقة بأن نمضي قدما لتقديم العرض والذي سيؤول في مصلحة مساهمين انديفور".

وفي مطلع الشهر الماضي، رفض مجلس إدارة شركة سينتامين العرض المقدم من شركة إنديفور للتعدين للاستحواذ عليها.

وقالت في ذلك الوقت، إن العرض المقترح يقلل من قيمتها كما أنه أفضل لصالح مساهمي شركة إنديفور، لافتة إلى أن سنتامين في وضع يسمح لحاملي الأسهم بالحصول على عوائد أفضل.

ومن جانبه، قال وزير البترول المصري، إن مصر ترحب برغبة مجموعة إنديفور للتعدين الكندية في الاستحواذ على شركة تعدين الذهب البريطانية سنتامين.

وتقدمت الشركة الكندية بعرض شراء إجباري لتبادل الأسهم يعرض نسبة 0.0846 من أسهم الشركة مقابل كل سهم من أسهم سنتامين مع زيادة بنسبة 5%.

وقالت إنديفور للتعدين الكندية في ذلك الوقت إنها تعتزم تقديم عرض بقيمة 1.47 مليار جنيه إسترليني (1.89 مليار دولار)‭‭ ‬‬لشراء سنتامين.

ورحب الملياردير المصري نجيب ساويرس، ورئيس مجلس إدارة شركة لا مانشا هولدينج -المساهم الأكبر في أسهم رأسمال شركة إنديفور للتعدين الكندية بحصة 29.88%- بالصفقة المحتملة بين كل من إنديفور وسنتامين.

ترشيحات:

وزير: نعمل على تدشين منصة إلكترونية لتسويق المنتجات المصرية بأفريقيا

بايونيرز القابضة تتقدم بمشروع عرض شراء إجباري لـ5 شركات

التموين المصرية تطرح مناقصة لشراء 5 آلاف طن زيت

أوراسكوم كونستراكشون توقع عقوداً جديدة بـ3.5 مليار دولار خلال 2019

المالية المصرية تتخذ إجراءات جديدة بشأن البطاقات البنكية