TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كميات الإنتاج الصناعي بالأردن تنخفض خلال نوفمبر

كميات الإنتاج الصناعي بالأردن تنخفض خلال نوفمبر
عمليات إنتاج وتصنيع المعادن

مباشرتراجع الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي الأردني، خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الجاري بنسبة 7 بالمائة، مقارنة بــشهر أكتوبر/ تشرين الأول من نفس العام. 

وأوضحت بيانات لدائرة الإحصاءات العامة الأردنية، اليوم الثلاثاء، أن مؤشر كميات الإنتاج الصناعي، تراجع خلال نوفمبر/تشرين الثاني من العام الجاري إلى 80 نقطة، مقابل 86.1 نقطة خلال أكتوبر/ تشرين الأول من نفس العام.

وأرجعت الدائرة ذلك لانخفاض كميات إنتاج الصناعات التحويلية 6.86 بالمائة وتشكل أهميتها النسبية 86 بالمائة، والكهرباء 0.47 بالمائة وتشكل أهميتها النسبية 5.8 بالمائة.

بينما ارتفع الرقم القياسي للصناعات الاستخراجية 0.32 بالمائة، وتشكل أهميتها النسبية 8.2 بالمائة.

وتراكمياً انخفض الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي، خلال 11 شهراً من العام الماضي بنسبة 4.8 بالمائة، على أساس سنوي.

وعزت الدائرة ذلك لانخفاض الرقم القياسي لكميات إنتاج الصناعات التحويلية بنسبة 5.38 بالمائة.

في المقابل ارتفع الرقم القياسي لكميات إنتاج الصناعات الاستخراجية 0.52 بالمائة، وكميات إنتاج الكهرباء 0.11 بالمائة، خلال 11 شهراً من العام 2019، مقارنة بــالفترة المماثلة من العام 2018.

وعلى أساس سنوي، انخفض الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2019 بنسبة 13.3 بالمائة، مقارنة بــشهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام 2018، مع تراجع كميات إنتاج الصناعات التحويلية 14.41 بالمائة.

بينما ارتفعت كميات إنتاج الصناعات الاستخراجية 1.14 بالمائة، خلال نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، على أساس سنوي.

وكان الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي الأردني، ارتفع خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي بنسبة 4.1 بالمائة، مقارنة بــشهر سبتمبر/ أيلول من نفس العام.

والرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي يقيس التغير في ناتج القطاع الصناعي في الاقتصاد بشكل دوري، وذلك من وجهة نظر المنتجين والشركات المصنعة.

ترشيحات:

تأسيس مجلس أعمال مشترك بين الأردن والمغرب

كميات الإنتاج الصناعي الأردني ترتفع خلال أكتوبر

كميات الإنتاج الصناعي الأردني تتراجع خلال سبتمبر

أسعار المنتجين الصناعيين بالأردن ترتفع خلال أكتوبر