TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ساويرس يتوقع تثبيت أسعار الفائدة في مصر خلال 2020

ساويرس يتوقع تثبيت أسعار الفائدة في مصر خلال 2020
رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس

القاهرة - مباشر: توقع رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للاستثمار المصرية نجيب ساويرس، اتجاه سياسة البنك المركزي خلال العام الجاري نحو تثبيت أسعار الفائدة.

وأكد ساويرس، أن الاستثمار في مصر يتجه نحو الأداء الجيد، قائلاً: "هناك فرص جيدة جداً في مصر ونشارك الدولة في حل معوقات الاستثمار في مصر"، وفقاً لـ CNBC عربية.

وقامت مصر بخفض أسعار الفائدة خلال 2019 بنحو 4 مرات بواقع 450 نقطة.

وأظهر استطلاع أجراه "مباشر"، توسع مصر في سياستها التيسيرية خلال العام المقبل بما يصل إلى 300 نقطة بدعم السياسات العالمية التيسيرية واستمرار تباطؤ معدلات التضخم محلياً.

وتشير آراء الوكالات العالمية أيضاً إلى استمرار المركزي في خفض أسعار الفائدة، حيث توقعت وكالة كابيتال إيكونوميكس في تقرير حديث لها انخفاض معدل سعر الفائدة في مصر على الودائع لليلة واحدة بمقدار 250 نقطة لتصل إلى 10% بنهاية العام المقبل.

وتوقع أن يصل سعر الفائدة إلى 9.5% بنهاية 2021، كما توقع بنك الكويت الوطني خفض أسعار الفائدة في مصر خلال العام المقبل بما يتراوح بين 300 و400 نقطة.

وكان من المقرر أن يعقد المركزي المصري اجتماع لجنة السياسة النقدية الأخير بالعام في الشهر الماضي، إلا أنه تم إرجاؤه إلى 16 يناير 2020 بسبب اعتماد تشكيل مجلس الإدارة للفترة الجديدة واعتماد تشكيل لجنة السياسة النقدية.

وفي 3 نوفمبر 2016، قرر البنك المركزي المصري تحرير سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية، ليتم تحديد السعر وفق آليات العرض والطلب.

وكانت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري قررت في اجتماعها الماضي خفض سعر الفائدة 100 نقطة أساس في اجتماعها الأخير في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني، بعد أن خفضت السعر بقيمة 150 و100 نقطة أساس في أغسطس/ آب، وسبتمبر/ أيلول بالترتيب.

ويهدف البنك المركزي إلى أن يصل بمعدل التضخم السنوي إلى 9 بالمائة (بزيادة أو انخفاض 3 بالمائة) في المتوسط، خلال الربع الأخير من عام 2020.

ترشيحات:

توقعات بهدوء حدة ارتفاعات بورصة مصر خلال تعاملات اليوم

"الأخضر" يُغلف مؤشرات بورصة مصر بختام الأسبوع..و12.5 مليار مكاسب سوقية