TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين.. لجنة برلمانية توافق على اقتراحات بشأن دعم الكهرباء

البحرين.. لجنة برلمانية توافق على اقتراحات بشأن دعم الكهرباء
جانب من اجتماع اللجنة

 

المنامة – مباشر: وافقت لجنة المرافق العامة والبيئة في مجلس النواب البحريني، على 7 اقتراحات برغبة، بشأن عدد من الموضوعات.

وأوضح النائب الكوهجي، رئيس اللجنة، في بيان على الموقع الرسمي للمجلس، اليوم الأحد، أن الموافقات التي أصدرتها اللجنة تضمنت تخصيص عدادات إضافية للمنازل متعددة الطوابق التي يسكنها المتزوجون من أبناء المواطنين؛ للاستفادة من دعم الكهرباء والماء.

وذكر الكوهجي أن اللجنة وافقت أيضا على الاقتراح برغبة بالسماح لكل أسرة في المنزل الواحد بتركيب عداد كهربائي؛ وذلك بغض النظر عن تصنيف العقار "السكن"، في حين تمت الموافقة على مخاطبة مقدم المقترح حول الاقتراح برغبة بشأن دعم الكهرباء للمجالس الأهلية.

وبيّن رئيس اللجنة أنه تمت الموافقة كذلك على الاقتراح برغبة بشأن إعفاء الجمعيات والمراكز المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة من فاتورة الكهرباء والماء، بجانب الموافقة على الاقتراح برغبة بشأن إعفاء الأندية الاجتماعية للوالدين من رسوم الكهرباء والماء والبلدية.

وشملت الموافقات –حسب تصريحات رئيس اللجنة- الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة بدعم الكهرباء والماء لصغار التجّار البحرينيين أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتابع الكوهجي أن اللجنة وافقت أيضا على الاقتراح برغبة بزيادة مدة سحب الوحدة السكنية لسنتين بدلاً من ستة أشهر من تاريخ استلام المستفيد للمسكن.

 

ترشيحات

التوترات الجيوسياسية تلقي بظلالها على بورصات الخليج.. والكويت الأكثر تراجعاً

ولي عهد البحرين ووزير الخارجية الأمريكي يبحثان تطورات الأحداث بالمنطقة

عُمان تدعو لتغليب الحوار والدبلوماسية بين أمريكا وإيران