تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي الإسلامي يقدم تمويلاً بـ80 مليون دولار لشركة عُمانية

أبوظبي الإسلامي يقدم تمويلاً بـ80 مليون دولار لشركة عُمانية
أحد فروع مصرف أبوظبي الإسلامي

أبوظبي - مباشر: وقع مصرف أبوظبي الإسلامي، عقد تسهيل إجارة متوافقاً مع الشريعة الإسلامية بقيمة 80 مليون دولار مع "الشركة العمانية للنقل البحري"، إحدى شركات "مجموعة أسياد".

وبحسب بيان صحفي صادر اليوم الأحد، يهدف العقد لتمويل ناقلتي نفط خام من فئة VLCC (ناقلات النفط الخام الكبيرة جداً) تابعتين للشركة.

وأوضح البيان، أن هذه الاتفاقية، التي تمثل أول صفقة تسهيل إجارة متوافقة مع الشريعة الإسلامية لصالح الشركة العمانية للنقل البحري، تؤكد على هدف مصرف أبوظبي الإسلامي بتمويل الأصول عالية الأهمية في قطاعي النقل البحري والطاقة.

وتأسست "الشركة العمانية للنقل البحري" في عام 2003، وتعدّ اليوم واحدة من كبرى شركات النقل البحري عالمياً في توفير خدمات الشحن، وتدير أسطولاً كبيراً ومتنوعاً يضم 53 ناقلة حديثة (مملوكة ومستأجرة). 

وفي عام 2019، اختتم مصرف أبوظبي الإسلامي أكثر من 15 صفقة بارزة ضمن مجال توفير التسهيلات التمويلية المُهيكلة والمشتركة، بالإضافة إلى إصدارات الصكوك وصفقات الدمج والاستحواذ والمنتجات الاستشارية.

وعلى صعيد أسواق رؤوس الأموال الإسلامية، قام مصرف أبوظبي الإسلامي بدور المنظّم الرئيسي المفوّض ومتعهد التغطية ضمن عدد من إصدارات الصكوك البارزة، بما فيها أول إصدار من الصكوك الخضراء لشركة ماجد الفطيم إلى جانب إصدارات صكوك بنك وربة وشركة الدار للاستثمار.

وبنهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أعلن الفرع التابع لمصرف أبوظبي الإسلامي بالمملكة المتحدة عن تقديمه تمويلاً بقيمة 120 مليون درهم (26.95 مليون جنيه إسترليني) لصالح "بنك لندن والشرق الأوسط"، ليقوم بنك لندن والشرق الأوسط بالاستحواذ على مبنى مكتبي في إدنبرة، سوف يكون هذا المكتب مؤجراً حتى عام 2035 لشركة الطاقة البريطانية "سينتريكا".

وارتفع صافي الأرباح بنسبة 5.2 في المائة لتبلغ 620 مليون درهم في نهاية الربع الثالث من العام الحالي، مقابل 589.5 مليون درهم في الفترة نفسها من عام 2018.

وعن نتائج فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2019، فقد ارتفعت صافي الأرباح بنسبة 5.6 في المائة لتصل إلى 1.85 مليار درهم، مقابل 1.75 مليار درهم في التسعة أشهر الأولى من عام 2018.

وسجل صافي الإيرادات زيادة بنسبة 5.7 بالمائة لتبلغ 4.39 مليار درهم، مقارنة بـمبلغ 4.15 مليار درهم على أساس سنوي.

ترشيحات:

"أبوظبي الإسلامي" يقترح زيادة نسبة تملك الأجانب لـ40%

أرباح "أبوظبي الإسلامي" ترتفع 5% بالربع الثالث

أبوظبي الإسلامي يمول صفقة استحواذ على عقارات في بريطانيا