TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد وفاة فلبینیة..الكويت تؤكد رفضها لأي انتهاك لحقوق العمالة الوافدة

بعد وفاة فلبینیة..الكويت تؤكد رفضها لأي انتهاك لحقوق العمالة الوافدة
صورة تعبيرية

 

الكويت - مباشر: أكدت وزیرة المالیة ووزیرة الدولة للشؤون الاقتصادیة بالوكالة، أن بلادها حریصة كل الحرص على حمایة حقوق العمالة الوافدة لدیھا بشكل عام والعمالة المنزلیة بشكل خاص.

وقالت مریم العقیل، اليوم الخميس، أن الكويت لا تسمح بأي شكل من اشكال انتھاك حقوق أي عامل وافد في البلاد، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وأعربت العقیل، عن أسفھا لوفاة عاملة منزلیة فلبینیة الجنسیة واتھام مواطنة بالاعتداء علیھا، مؤكدة أن الكویت بلد مؤسسات یطبق فیھا القانون على الجمیع مواطنین كانوا أو مقیمین.

كما أعربت، عن ثقتھا بالقضاء الكویتي النزیه الذي یعتبر الملاذ الآمن للمواطنین والمقیمین في أن یعید الحقوق لأصحابھا، مبینة  أن الكویت تحتضن مئات الآلاف من العمالة الوافدة لكونھا من أكثر الدول جذبا للعمالة نظرا لما تتمتع به العمالة من حریة وعمل آمن وحمایة لحقوقھا.

وحذرت العقیل، من محاولة البعض استغلال وقوع مثل ھذه الحوادث لتأجیج الأوضاع أو محاولة الوقیعة بین الكویت وأي دولة مصدرة للعمالة.

وأشارت، إلى أنه بین الحین والآخر قد تحدث بعض الحوادث التي یذھب ضحیتھا أي عامل وافد، لكنھا حالات قلیلة مقارنة بحجم العمالة الوافدة في البلاد ولا تعتبر ھذه الحالات مقیاسا أو تقییما لمدى حرص الكویت على رعایة وحمایة العمالة الوافدة بھا.

ترشيحات

حصاد 2019.. أداء متباين للدينار الكويتي وارتفاع ملحوظ مقابل ...

حصاد 2019.. عام الجيل الخامس لقطاع الاتصالات الكويتي

المركزي الكويتي: 10.6 مليار دولار تحويلات العاملين للخارج بـ9 ...