TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كميفك" صانع سوق ببورصة الكويت على أسهم "أسيكو" و"التمدين"

"كميفك" صانع سوق ببورصة الكويت على أسهم "أسيكو" و"التمدين"
أمام مقر بورصة الكويت
تمدين ع
TAM
0.00% 376.00 0.00
أسيكو
ACICO
-3.99% 79.50 -3.30
كميفك
KMEFIC
-5.88% 80.00 -5.00

الكويت - مباشر: وافقت بورصة الكويت على تسجيل شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي "كميفك" كصانع سوق على أن يزاول نشاطه اعتباراً من يوم الأحد 4 يناير/كانون ثاني 2020.

وقالت البورصة في بيان على موقعها الرسمي اليوم الثلاثاء، إن الأوراق المالية المُسجل عليها محل نشاط صانع السوق بالنسبة لـ"كميفك" هي شركة أسيكو للصناعات، وشركة التمدين العقارية، والمدرجتان ببورصة الكويت.

كانت البورصة وافقت نهاية الأسبوع الماضي، على تسجيل "كميفك" كصانع سوق ومزاولة نشاطه على سهم "دبي الأولى" اعتباراً من يوم الأحد 29 ديسمبر/كانون أول الجاري.

وحصلت "كميفك" نهاية أغسطس/آب الماضي، على رخصة صانع سوق ببورصة الكويت، وذلك بعد إصدار هيئة أسواق المال الكويتية الترخيص للشركة ولمدة 3 سنوات قابلة للتجديد.

وفي منتصف أكتوبر/تشرين أول الماضي، أعلنت "كميفك" وبورصة الكويت عن التوافق على النظام الخاص بصانع السوق، وذلك بعد إتمام الجاهزية الفنية وكثير من الاختبارات التي تمت وتوفيق الربط بين الجهتين.

ويُعد نظام صانع السوق إحدى الأدوات التي طرحتها شركة بورصة الكويت في السنوات الماضية، ووفرت لها القواعد والبيئة الملائمة لتنفيذها ضمن مساعيها لتطوير السوق المالي وتحفيز السيولة وتنظيم الأداء المؤسسي بالسوق.

وتعتبر "كميفك" من الشركات السباقة في تقديم الخدمات المالية المتطورة في السوق الكويتية، حيث كان لها السبق في تقديم خدمة الآجل، وبعد نجاحها الكبير في الآجل والبيوع وصل عدد مقدمي تلك الخدمة إلى نحو 25.

ترشيحات:

"أسواق المال" الكويتية توافق على نشرة اكتتاب سندات "مركز سلطان"

البريق القابضة تشتري "قمم الإقليمية" بـ 13.6 مليون دينار

حصاد 2019.. قطاع العقار بالكويت ملاذ آمن بحاجة إلى تنشيط

"الكويتي للتنمية" يقدم تمويلات بـ20 مليار دولار منذ التأسيس

أمين اتحاد مصارف الكويت يوضح حقيقة العطل الفني بأنظمة البنوك