TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سلطة النقد الفلسطينية تستعرض النتائج الأولية لميزان المدفوعات بالربع الثالث

سلطة النقد الفلسطينية تستعرض النتائج الأولية لميزان المدفوعات بالربع الثالث
سلطة النقد الفلسطينية - أرشيفية

مباشر: أصدر الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني وسلطة النقد الفلسطينية النتائج الأولية لميزان المدفوعات الفلسطيني للربع الثالث 2019.

وأضافا في بيان، أن النتائج الأولية لميزان المدفوعات الفلسطيني في الربع الثالث من عام 2019 إلى استمرار العجز في الحساب الجاري (سلع، خدمات، دخل، تحويلات جارية)، والذي بلغ 387 مليون دولار.

وأوضحت السلطة أن ذلك يعزى العجز في الحساب الجاري إلى العجـز في الميزان التجاري السلعي الذي بلغ 1.420 مليون دولار، إضافة إلى عجز ميزان الخدمات الذي بلغ 276 مليون دولار.

وفي المقابل سجل حساب الدخل (تعويضات العاملين، ودخل الاستثمار) فائضاً مقداره 770 مليون دولار أمريكي خلال الربع الثالث 2019.

وكانت تعويضات العاملين في إسرائيل البالغة 734 مليون دولار السبب الرئيس في فائض حساب الدخل، فيما بلغ دخل الاستثمار المقبوض من الخارج 75 مليون دولار أمريكي، نتج بشكل أساسي عن الدخل المقبوض على استثمارات الحافظة في الخارج، إضافة إلى الفوائد المقبوضة على الودائع الفلسطينية في البنوك الخارجية. 

كما سجل صافي التحويـلات الجارية فائضـاً بلغت قيمته 539 مليون دولار، بارتفاع بلغت نسبته 13 في المئة عن الربع السابق.

وذكر أن بلغ إجمالي التحويلات الجارية من الخارج 625 مليون دولار أمريكي حيث شكلت التحويلات الجارية للقطاع الحكومي ما نسبته 29 في المئة منها (وبارتفاع بلغت نسبته 37 في المئة عن الربع السابق)، بينما شكلت التحويلات الجارية للقطاعات الأخرى ما نسبته 71 في المئة.

والجدير بالذكر أن تحويلات الدول المانحة قد شكلت نحو 28 في المئة من إجمالي التحويلات الجارية من الخارج.

كما أشارت النتائج الأولية لميزان المدفوعات إلى وجود فائض في الحساب الرأسمالي والمالي مقداره 325 مليون دولار، نتيجة الفائض المتحقق في الحساب المالي البالغ 234 مليون دولار.

وسجلت الأصول الاحتياطية لدى سلطة النقد الفلسطينية ارتفاعاً مقداره 5 مليون دولار خلال هذا الربع مقارنة مع ارتفاع مقداره 15 مليون دولار في الربع السابق.

ترشيحات ..

الذهب يعزز مكاسبه بمصر.. ويرتفع 13 جنيهاً في أسبوع

مصر..فوز 3 شركات بترول عالمية في مزايدة التنقيب بالبحر الأحمر

السيسي يستعرض الأوضاع الأمنية ومؤشرات الاقتصاد وسد النهضة والأزمة الليبية

رئيس الوزراء المصري: 20مليار جنيه ديوناً متراكمة على الدولة للمُصدِّرين