TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكم قضائي لصالح "ديار للتطوير" في قضية "ليمتلس"

حكم قضائي لصالح "ديار للتطوير" في قضية "ليمتلس"
لافتة تحمل شعار شركة ديار للتطوير- الصورة أرشيفية
ديار
DEYAAR
0.44% 0.68 0.00

دبي - مباشر: كشفت شركة ديار للتطوير صباح اليوم الخميس عن صدور حكم قضائي قطعي لصالحها من محكمة التمييز في نزاعها القانوني مع شركة "ليمتلس".

وأضافت الشركة في بيان لسوق دبي المالي أن محكمة التمييز أيدت حكم محكمة الاستئناف الصادر في شهر سبتمبر/أيلول الماضي والقاضي بفسخ اتفاقيات البيع والشراء.

وأشارت الشركة إلى أن المحكمة ألزمت شركة "ليمتلس" بدفع مبلغ 412 مليون درهم لها والرسوم المفروضة بموجب القانون، بالإضافة لمبلغ التعويض البالغة 61 مليون درهم ورفض الدعوى المتقابلة المرفوعة من "ليمتلس".

وقالت الشركة: إن تأثير الحكم على وضعها المالي والفترة المتوقعة لانعكاس الخبر على البيانات المالية يعتمد على تاريخ تحصيل المبالغ المحكوم بها.

 وأكدت الشركة أن محكمة الاستئناف أصدرت حكماً يؤيد حكم محكمة دبي الابتدائية القاضي بفسخ اتفاقيات بيع وشراء الأراضي محل النزاع، وإعادة جميع المبالغ المسددة من ثمن الأراضي.

وأوضحت أن إلزام شركة "ليمتليس" بدفع الفائدة القانونية بمعدل 9بالمائة سنوياً على المبلغ المحكوم به الوارد آنفاً، وذلك من تاريخ المطالبة الموافق لـ 4 أغسطس/آب 2015 وحتى السداد التام.

 يُذكر أن شركة ديار للتطوير أعلنت خلال الشهر قبل الماضي هبوط صافي أرباحها في الربع الثالث العام الجاري بنسبة 54.2 بالمائة إلى 16.3 مليون درهم، مقابل 35.6 مليون درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.

وبخصوص نتائج فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، فقد انخفضت بنسبة 47 بالمائة لتصل إلى 53 مليون درهم، مقابل أرباح 100.9 مليون درهم بالفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى مستوى آخر مستجدات مشاريع الشركة، فقد أعلنت الشركة خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي عن استكمال الأعمال الإنشائية في مشروع "شقق ميلينيوم الفندقية مون روز" في دبي.

ترشيحات

توضيح مهم من "ديار للتطوير" بشأن تعويضات قضية "ليمتليس"