TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بايونيرز توضح مستجدات الاستحواذ على حصص إضافية بشركات تابعة

بايونيرز توضح مستجدات الاستحواذ على حصص إضافية بشركات تابعة
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: قالت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، إن المستشار المالي أوشك على الانتهاء من إعداد دراسات القيمة العادلة للشركة وشركاتها التابعة.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أن المستشار المالي يقوم بإعداد دراسات لتقييم 6 شركات مقيدة بالبورصة المصرية التي تستثمر أكثر من 55 شركة تابعة وشقيقة.

وفي وقت سابق، قال الرئيس التنفيذي لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية وليد ذكي، لـ"مباشر"، إن مجلس الإدارة قرر تقسيم الشركة إلى ثلاث شركات، لافتاً إلى أن لجنة الاستثمار بالشركة أوصت بزيادة نسب الاستثمار في بعض الشركات التابعة المقيدة حتى نسبة 90 بالمائة من رأسمالها.

وفي أكتوبر الماضي، قالت بايونيرز إنه تم تكليف شركة فينكورب للاستشارات المالية لإعداد دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة والشركات المستهدفة بعروض الشراء.

وتتضمن الشركات المستهدفة بعروض الشراء (الجيزة للمقالات، والاستثمار العقاري، والمتحدة للإسكان، والصعيد للمقاولات، والقاهرة للإسكان، والكابلات الكهربائية).

وتوقع الرئيس التنفيذي لشركة بايونيرز حصول شركته على موافقة الجهات الرقابية في مصر للانتهاء من إجراءات تقسيم الشركة القابضة.

وأفاد في ذلك الوقت بأن الشركات المستهدف الوصول إلى نسبة تملك 90% من أسهم رأسمالها، هي كل من الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري والتي نمتلك مع مجموعة مرتبطة نسبة مساهمة في رأسمالها بنحو 44.59 بالمائة، والمستهدف الاستحواذ على حصة إضافية لنحو 45.41 بالمائة، نمتلك نحو 38.16 بالمائة في أسهم رأسمال المتحدة للإسكان والتعمير، وتستهدف الاستحواذ على حصة إضافية لنحو 55.74 بالمائة، كما نمتلك في أسهم رأسمال الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري نسبة 34.26 بالمائة، وتستهدف الاستحواذ على حصة إضافية تقدر بنحو 52.32 بالمائة.

وتابع: "تمتلك بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية مع مجموعتها المرتبطة نحو 80.58 بالمائة في أسهم رأسمال القاهرة للإسكان والتعمير، وتستهدف الاستحواذ على حصة إضافية لنحو 9.42 بالمائة، كما تمتلك حصة في أسهم رأسمال الكابلات الكهربائية المصرية بنحو 68.15 بالمائة وتستهدف الاستحواذ على حصة إضافية لنحو 21.85 بالمائة".

ويبلغ رأسمال بايونيرز 4.6 مليار جنيه، موزعاً على 936.4 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات.

ترشيحات:

السيسي يُعلق على التعديل الوزاري الأخير.. ويوجّه رسالة للقطاع الخاص

السيسي عن سد النهضة: المفاوضات تسير بشكل جيد..ونطمح لاتفاق ملزم

عجز الميزان التجاري لمصر يتراجع بمقدار مليار دولار في3 أشهر

السيسي: تصاعد حدة الأزمة في ليبيا قد يكون مفتاحاً للحل