TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة المصرية تطالب 4 شركات مدرجة بمراعاة قواعد القيد

البورصة المصرية تطالب 4 شركات مدرجة بمراعاة قواعد القيد
البورصة المصرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قررت لجنة القيد بالبورصة المصرية اليوم الأربعاء، التنبيه على 4 شركات بمراعاة أحكام المادة 31 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية والمادة 45 من الاجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية مستقبلاً.

شملت الشركات: أوراسكوم للتنمية مصر، والمصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، ومينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية، والقاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية.

وتنص المادة 31 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية على: "تلتزم الشركة المقيد لها أوراق مالية بالبورصة بموافاة الهيئة والبورصة بقرارات الجمعية العامة العادية وغير العادية فور انتهائها وبحد أقصى قبل بدء أول جلسة تداول تالية لانتهاء الاجتماع، كما تلتزم الشركة بموافاة البورصة خلال أسبوع على الأكثر من تاريخ انعقاد الجمعية العامة بالمحاضر على أن تكون معتمدة من رئيس مجلس الإدارة.

"على أن تلتزم الشركة بموافاة البورصة بمحاضر اجتماعات الجمعية العامة المصدق عليها من قبل الجهة الإدارية المختصة وذلك خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أيام عمل من تاريخ تسلمها".

"وتلتزم البورصة بنشر القرارات والمحاضر السابق الإشارة إليها فور ورودها على شاشات التداول وعلى الموقع الاكتروني للبورصة.

وتنص المادة 45 من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية على: "أن تلتزم الشركة المقيد لها أوراق مالية بالبورصة بما يلي: لايجوز انعقاد اجتماعات الجمعيات العامة العادية أثناء جلسة التداول، وموافاة الهيئة والبورصة بملخص قرارات اجتماع الجمعية العامة والعادية للشركة فوراً وقبل أول جلسة تداول تالية لانتهاء الاجتماع"

كما نصت المادة على "أن تلتزم الشركة بموافة البورصة بمحاضر اجتماعات الجمعيات العامة والعادية وغير العادية غير الموثقة والمعتدة من رئيس مجلس إدارة الشركة خلال أسبوع على الأكثر من تاريخ انعقاد الجمعية العامة".

كما نصت على "تلتزم الشركة موافاة البورصة بمحاضر اجتمعات الجمعيات العامة العادية وغير العادية المصدق عليها من الجهة الإدارية المختصة خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أيام عمل من تاريخ تسلمها مع إخطار البورصة فوراً وبحد أقصى قبل أول جلسة تداول تالية حال رفض الجهة الإدارية التصديق على المحضر أو أياً من قراراته".

ونصت على"موافة الهيئة والبورصة بأية إجراءات تتخذها الجهات الإدارية المختصة تجاه الشركة، ويجوز للإدارة المختصة بالبورصة بناء على أسباب تقدرها أو بناء على طلب مسبب من إدارة الشركة المقيدة عدم نشر المحاضر الواردة للبورصة والمشار إليها بهذه المادة والاكتفاء بما تضمنه ملخص القرارات السابق نشرة لها".

ترشيحات

البورصة المصرية تعلن الحدود السعرية لتحركات سهم زهراء المعادي للاستثمار

البورصة تعلن موعد قيد حقوق اكتتاب زيادة رأسمال فوديكو

تأجيل دعوى بطلان عمومية بنك قناة السويس لـ28 يناير المقبل

البورصة تُقر إضافة نشاط جديد لـ"الإسكندرية لتداول الحاويات"

البورصة تحدد موعد قيد أسهم زيادة رأسمال أسيك للتعدين