TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كي نت" الكويتية تنفذ مدفوعات إلكترونية بـ19مليار دينار خلال 2019

"كي نت" الكويتية تنفذ مدفوعات إلكترونية بـ19مليار دينار خلال 2019
الشركة تعلن الوصول إلى عمليات دفع إلكتروني بمليار دينار لأول مرة ـ أرشيفية

الكويت – مباشر: قال رئيس مجلس ادارة شركة الخدمات المصرفیة الآلیة المشتركة (كي نت)، إن الشركة نفذت 357.5 ملیون عملیة دفع إلكتروني خلال العام الماضي.

وأضاف محمد العثمان، إن قيمة العمليات المنفذة خلال العام الماضي بلغت 19.2 ملیار دینار كویتي (نحو 63 ملیار دولار أمریكي)، بزيادة 14 في المئة عنها العام السابق.

وأوضح العثمان خلال الجمعیة العمومیة للشركة لسنتھا المالیة المنتھیة في 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي ان (كي نت) نجحت في تشغیل وتفعیل نحو 70629 جھاز نقطة بیع بزیادة قدرھا 12.16 في المئة عن السنة الماضیة، بحسب وكالة أنباء الكويت "كونا".

وأضاف أن حجم العملیات المنجزة عبر جھزة نقاط البیع بلغ 231 ملیون عملیة بقیمة 9.72 ملیار دینار (نحو 32 ملیار دولار) بزیادة 16 في المئة عن السنة الماضیة.

وذكر أن الشركة تقوم حالیا بتشغیل نحو 885 جھاز صراف آلي في السوق الكویتي لیتم من خلالھا انجاز نحو 73.5 ملیون عملیة بقیمة 6.89 ملیار دینار (نحو 22.7 ملیار دولار) بنسبة نمو بلغت 2.98 في المئة مقارنة بالعام الماضي.

 وحول عملیات الدفع الإلكتروني عبر الانترنت أفاد، بأنھا شھدت نموا بنسبة 45.8 في المئة في 2019 مقارنة بالعام الماضي اذ بلغ عدد التجار والمواقع الالكترونیة التي تقبل بوابة الدفع الالكتروني الخاصة بـ(كي نت) نحو 1711 موقعا إلكترونیا.

وأشار إلى تسجیل (كي نت) نحو 53 ملیون عملیة دفع الكترونیة منجزة عبر الانترنت بمبلغ 2.6 ملیار دینار (نحو 8.5 ملیار دولار) خلال 2019.

من جانبه أكد الرئیس التنفیذي للشركة عبد الله العجمي، حرص (كي نت) على التنسیق مع البنوك لتوسعة دائرة استخدام خدمات الشركة بالنشاط المصرفي.

وأشار العجمي إلى طرح العدید من الخدمات والحلول الخاصة بالدفع الالكتروني في السوق المحلي خلال .2019

ولفت إلى الدور التي تقوم بھ الشركة بالتعاون مع وزارة المالیة في خدمة القطاع الحكومي عبر برنامج (تسدید) اذ قامت الشركة خلال 2019 بتحصیل نحو ملیار دینار (نحو 3.3 ملیار دولار) للجھات الحكومیة عبر قنوات الدفع الإلكتروني المختلفة.

یذكر أن شركة الخدمات المصرفیة الالیة المشتركة (كي نت) تأسست عام 1992 بشراكة جمیع البنوك المحلیة لربط انظمة البنوك المحلیة لتوفیر جملة من الخدمات المصرفیة بتفنیات متطورة.

ترشيحات:

5 طلبات مناقشة بجدول "الأمة الكويتي" أبرزها قضية تزوير الجنسية

وزير النفط الكويتي:استمرار المشاورات مع السعودية بشأن إنتاج المنطقة المقسومة

مصر والكويت توقعان اتفاقية لمكافحة الفساد

تطور جديد في دعوى "أعيان للإجارة" بشأن تسوية مديونية

الأمة الكويتي يستأنف جلساته "الثلاثاء"..وقضية "صندوق الجيش" ضمن جدول الأعمال