TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأمة الكويتي يناقش 7 تقارير خاصة بحماية الأموال العامة

الأمة الكويتي يناقش 7 تقارير خاصة بحماية الأموال العامة
جلسة سابقة لمجلس الأمة الكويتي

الكويت - مباشر: يناقش مجلس الأمة الكويتي في جلسته العادية والتكميلية المقرر عقدهما يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين الموافقين 24 و25 ديسمبر/ كانون الأول 2019، 7 تقارير للجنة حماية الأموال العامة.

وحسب بيان للمجلس، فسوف يتم مناقشة التقرير الأول للجنة حماية الأموال العامة عن المخالفة المالية رقم 145-2017/2018 لديوان المحاسبة بشأن إصرار وزارة المالية على تمكين شركة معرض الكويت الدولي من استثمار مشروع معرض الكويت الدولي بالمخالفة لأحكام القانون، الأمر الذي أدى إلى وقوع خسائر مالية جسيمة بالمال العام.

وينظر الأمة الكويتية أيضاً في التقرير الثالث للجنة حماية الأموال العامة بشأن ملاحظات ديوان المحاسبة التي شابت عقد اتفاقية تقايل وتسوية مديونية الشركة الكويتية العقارية القابضة لصالح الشركة الكويتية للاستثمار، ورد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية مرفقاً به تقرير لجنة تقصي الحقائق بشأنه.

وتطرق الجلسة للنظر في التقرير الرابع للجنة بشأن ملاحظات ديوان المحاسبة التي شابت طرح وإبرام عقد مشروع ترفيهي ومطاعم في موقع التل السياحي بشارع البلاجات، ورد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية مرفق به تقرير لجنة تقصي الحقائق.

كما سيناقش التقرير الخامس بشأن الملاحظات التي أسفر عنها فحص ديوان المحاسبة لاستثمار المجموعة الاستثمارية العقارية الكويتية في شركة نظم تحليل وضبط المشاريع العالمية بمملكة البحرين (بروجاكس العالمية) ورد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية مرفقاً به تقرير لجنة تقصي الحقائق بشأنه.

وإضافة إلى ما سبق سوف يستعرض الأمة التقرير السادس للجنة حماية الأموال العامة عن "تطور أوضاع الأموال المستثمرة في ضوء الملاحظات التي أوردها ديوان المحاسبة.

وتضمن المناقشات التقرير السابع للجنة بشأن "التحقيق في كافة محاور استجواب وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات، وملاحظات ديوان المحاسبة بشأن كافة الجهات التي يتولى مسؤوليتها الوزير المستجوب.

وأخيراً سيتم الاطلاع على التقرير الخامس عشر بعد المائة للجنة الشؤون التشريعية والقانونية عن الاستجواب الموجه إلى رئيس مجلس الوزراء من النائب عبدالكريم عبدالله الكندري الذي أحاله مجلس الأمة إلى اللجنة للنظر في مدى دستوريته.

ترشيحات..

الأمة الكويتي يستأنف جلساته "الثلاثاء"..وقضية "صندوق الجيش" ضمن جدول الأعمال

مجلس الأمة الكويتي يناقش 18 شكوى ضد الحكومة

"وزير النقط الكويتي":الوقود الأحفوري يشكل 75% من الطاقة العالمية بحلول2035

"الخدمة المدنية" يحدد عطلة رأس السنة الميلادية بالكويت

الدينار الكويتي ينخفض أمام 7 عملات عربية وأجنبية

اليوم.. إعادة التداول على أسهم ريم العقارية ببورصة الكويت

9 يناير.. مساهمو "الأمان" يناقشون الاندماج بالضم مع "بيت الأوراق"