TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كهرباء دبي: الاستجابة الذكية للبلاغات توفر 300 مليون جالون مياه

كهرباء دبي: الاستجابة الذكية للبلاغات توفر 300 مليون جالون مياه
العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد الطاير

دبي - مباشر: قالت هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، إن مبادرة الاستجابة الذكية للبلاغات الفنية حققت وفورات للمتعاملين تزيد عن 300 مليون جالون من المياه منذ إطلاقها في شهر يوليو/تموز الماضي.

وأوضحت الهيئة في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم السبت، أن مبادرة الاستجابة الذكية للبلاغات الفنية وفرت أيضاً أكثر من 17 مليون درهم، منوهة بأن نسبة سعادة المتعاملين مع الخدمة بلغت 91 في المائة منذ إطلاقها في شهر يوليو/تموز 2019.

وأوضح بيان للمركز الإعلامي لحكومي دبي، اليوم، أن خدمة الاستجابة الذكية تتضمن عدة خصائص منها التشخيص الذاتي للأعطال الفنية داخل المنازل وتقليص الخطوات اللازمة للتعامل مع البلاغات من 10 إلى 6 خطوات في حال اقتضت الحالة.

كما تشمل الخدمة، إمكانية زيارة ميدانية من الفريق الفني، وخطوة واحدة في حال تمكن المتعامل من تشخيص الحالة ذاتياً، وذلك بهدف الحد من الوقت اللازم لمتابعتها إضافة إلى إيجاد الحلول المثلى لمعالجة البلاغات الفنية ومتابعتها وحلها بصورة أسهل وأبسط عبر تطبيق الهيئة الذكي.

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، إن الهيئة تعتمد على الابتكار وأحدث التقنيات الإحلالية لتوفير خدمات الكهرباء والمياه وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة وتحقيق استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة والمياه.

وأشار الطاير، إلى أن اعتماد الهيئة على الابتكارات يهدف الحد من الاستهلاك بنسبة 30 في المائة بحلول 2030.

وتابع، أن خدمة الاستجابة الذكية ساهمت في تقليل الوقت اللازم لإصلاح الأعطال بنسبة 43 في المائة، كما تتيح الخدمة للمتعاملين التشخيص الذاتي عند انقطاع الخدمة وتعريفهم بالاحتياطات اللازمة لضمان استمرارية وجودة إمدادات المياه.

وقال: "وبفضل الاستجابة الذكية تمكن 56 في المائة من المتعاملين من حل الأعطال بأنفسهم".

وأوضح النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل في الهيئة، مروان بن حيدر، أن الخدمة ساعدت في تقليل هدف "متوسط وقت المعالجة" للإخطارات الطفيفة من 3 ساعات إلى ساعتين والإشعارات الرئيسية من 6 ساعات إلى 4 ساعات، مما أدى إلى تحسين نظام التنبيه الاستباقي للعدادات الذكية.        

ترشيحات

تحليل.. "الكريسماس" يشعل فنادق ومطارات الإمارات

بدعم إكسبو 2020.. توقعات بنمو اقتصاد الإمارات غير النفطي 3.2%

1.5 مليون مشاركة من 130 دولة لاختيار هوية الإمارات الإعلامية