TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القلعة تتوقع تحقيق أرباح في 2020 بدعم تابعتين

القلعة تتوقع تحقيق أرباح في 2020 بدعم تابعتين
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: توقعت شركة القلعة للاستشارات المالية تحقيق صافي ربح مع بدء تسجيل نتائج المصرية للتكرير على قوائمها المالية المجمعة خلال 2020.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أنها تتوقع أيضاً تحقيق أرباح مدعومة بنمو نتائج شركاتها الأقوى أداءً مثل طاقة عربية.

وبحسب البيان، وصل مشروع المصرية للتكرير إلى 85% من طاقته الإنتاجية وقام منذ انطلاق التشغيل التجاري ببيع 1.3 مليون طن من المنتجات البترولية حتى نوفمبر 2019.

وأشارت الشركة إلى عدم قيام القلعة بتجميع أرباح المصرية للتكرير على قوائمها المالية المجمعة حتى الآن لاختيار الشركة الالتزام بالتحفظ في تطبيق المعايير المحاسبية؛ ومن ثم تم خصم إيراداتها من بند مشروعات تحت التنفيذ المجمعة.

وحققت القلعة خسائر بقيمة 901.23 مليون جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الأول حتى سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل أرباح بلغت 106.44 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة فقد ارتفعت خسائر الشركة بنسبة 183 بالمائة، لتصل إلى 219.9 مليون جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى سبتمبر/ أيلول، مقابل خسائر بلغت 77.64 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

وتراجعت إيرادات استشارات الشركة المستقلة خلال الفترة إلى 74.54 مليون جنيه، مقابل إيرادات بقيمة 79.59 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

ترشيحات:

هل يستمر الأداء الإيجابي للجنيه المصري أمام الدولار؟ (الأسباب والشروط)

مصر..كشف مواعيد تسليم وحدات الإسكان المتميز بالعلمين الجديدة

الحكومة المصرية تُسند تطوير قلعة صلاح الدين لصندوق مصر السيادي