تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صادرات النفط الخام السعودي بأعلى مستوى بـ6 أشهر خلال أكتوبر

صادرات النفط الخام السعودي بأعلى مستوى بـ6 أشهر خلال أكتوبر
نفط سعودي

من: السيد جمال

الرياض – مباشر: سجلت صادرات النفط الخام للمملكة العربية السعودية ارتفاعا ملحوظا خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2019، مسجلا أعلى مستوياتها في 6 أشهر.

وقفزت صادرات الخام السعودي، وفقا لبيانات رسمية لمبادرة البيانات المشتركة للدول المنتجة للنفط "جودي" الصادرة اليوم الأربعاء، بما يعادل 388 ألف برميل يوميا خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مقارنة بالشهر السابق.

وارتفعت صادرات النفط الخام بالمملكة من 6.669 مليون برميل يوميا خلال شهر سبتمبر/ أيلول، إلى 7.057 مليون برميل يوميا خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول، لتصل لأعلى مستوياتها منذ شهر أبريل/ نيسان 2019 عندما بلغت 7.177 مليون برميل يوميا.

وخلال شهر سبتمبر/ أيلول 2019، سجلت صادرات النفط الخام السعودية تراجعا ملحوظا بواقع 211 ألف برميل يومياً، مسجلة أدنى مستوياتها في 24 شهراً.

وعلى الرغم من ارتفاع صادرات الخام السعودي خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول، إلا أن إجمالي صادرات النفط السعودي – الخام والمنتجات النفطية – الأدنى في آخر 4 أشهر؛ منذ كسرها حاجز 8 ملايين برميل يوميا في شهر يونيو/ حزيران.

وتراجعت صادرات النفط السعودي خلال أكتوبر/ تشرين الأول بواقع 56 ألف برميل يوميا مقارنة بالشهر السابق.

وبلغت صادرات النفط السعودي 8.015 مليون برميل يوميا في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2019، مقارنة بمستوى صادرات الشهر السابق عند 8.071 مليون برميل يوميا.

وتأثر إجمالي صادرات النفط السعودي خلال أكتوبر/ تشرين الأول بالتراجع الملحوظ للمنتجات النفطية بنحو 444 ألف برميل يوميا مقارنة بالشهر السابق.

وهبطت صادرات المنتجات إلى 958 ألف برميل يوميا خلال أكتوبر/ تشرين الأول، مقارنة بـ 1.402 مليون برميل يوميا في شهر سبتمبر/ أيلول.

وارتفع إنتاج السعودية من النفط الخام إلى 10.3 مليون برميل يوميا في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، في أعقاب انقطاع مؤقت لجزء من الإنتاج في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي بعد تعرض منشآت نفطية تابعة لشركة أرامكو لهجمات إرهابية من جانب الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

وتوصلت منظمة "أوبك" وحلفاؤها، في 6 ديسمبر/ كانون الأول 2019، إلى اتفاق لزيادة مستوى الخفض المتفق عليه لإنتاج النفط بنحو 500 ألف برميل يومياً بداية من يناير/ كانون الثاني المقبل ليصل إلى 1.7 مليون برميل يومياً حتى نهاية الربع الأول من العام المقبل.

وأعلنت المملكة العربية السعودية عن تخفيض مستوى إنتاجها النفطي بواقع 167 ألف برميل يومياً، بعد التوصل لاتفاق جديد لمنظمة "أوبك".

ترشيحات:

متوسط أسعار الحديد بالسعودية يهبط للشهر السابع وارتفاع قياسي للأسمنت

تباين أسعار السلع الغذائية بالسعودية خلال نوفمبر

معدل التضخم بالسعودية في النطاق السالب للشهر الـ11 على التوالي

تأشيرات العمل بالسعودية ترتفع 141.3% بالربع الثالث لـ2019

مؤسسة النقد السعودية تطالب البنوك بعدم المساس ببدلات غلاء المعيشة

اتفاقية لتوفير 8 آلاف فرصة وظيفية بمدارس تعليم القيادة بالسعودية

أمر ملكي بتفويض وزير المالية السعودي لتغطية عجز موازنة 2020