TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع الذهب بالكويت مع تحسن الأسعار العالمية

ارتفاع الذهب بالكويت مع تحسن الأسعار العالمية
مشغولات ذهبية

من: إيمان غالي

الكويت - مباشر: ارتفع متوسط سعر بيع الذهب في السوق الكويتي اليوم الأربعاء، تزامناً مع نمو سعره عالمياً مع عدم وضوح تفاصيل الصفقة التجارية، وموقف البريكست في المملكة المتحدة.

وفي تمام الساعة الـ10 صباحاً بتوقيت الكويت، ارتفع سعر بيع جرام الذهب عيار 24 بنسبة 0.14 بالمائة إلى 14.42 دينار، مقارنة بـ14.40 دينار بالأمس.

وزاد سعر بيع الذهب عيار 21 بنحو 0.16 بالمائة عند 12.62 دينار للجرام، كما ارتفع سعر بيع الذهب عيار 18 بنسبة 0.19 بالمائة إلى 10.82 دينار للجرام.

وفيما يلي جدول يعرض متوسط سعر بيع الذهب في السوق الكويتي اليوم الأربعاء

وعالمياً وبحلول الساعة 08:07 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع السعر الفوري للمعدن النفيس بنسبة 0.10 بالمائة إلى سعر 1477.67 دولار للأوقية.

وسعر سعر العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير/شباط نحو 1482.10 دولار للأوقية، بنمو 0.10 بالمائة أيضاً.

يُشار إلى أن الأوقية هي عبارة عن وحدة من الوحدات المستخدمة في قياس الكتلة، وتعد وحدة أساسية لقياس المعادن الثمينة تعادل نحو 31.10 جرام.

ويعد الذهب مخزناً آمناً للقيمة في أوقات عدم اليقين الاقتصادي أو السياسي، أما في حالة استقرار الأوضاع فيتجه المستثمرون نحو الأصول الخطرة كسوق الأسهم.

وتأتي ارتفاعات الذهب، تزامناً مع عدم وضوح تفاصيل المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري بين الولايات المتحدة والصين، إذ أعلن الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايرز أن تفاصيل شراء الصين للمنتجات الزراعية الأمريكية والصناعية وكذلك من قطاع الطاقة والخدمات في المرحلة الأولى سيتم توضيحها تفصيلياً بشكل كتابي.

ووصلت حالة عدم اليقين إلى المملكة المتحدة، فقد كشفت تقارير صحفية أن رئيس الوزراء بوريس جونسون يعتزم جعل مسألة تمديد الفترة الانتقالية بعد البريكست غير قانونية من خلال إضافة مراجعة لمشروع قانون البريكست.

ومن شأن تلك المراجعة استبعاد أيّ تمديد لفترة انتقالية بعد ديسمبر/كانون الأول 2020، إلا أن جونسون تعهد بإتمام خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتركيز على الأولويات الداخلية للمملكة المتحدة.

كما دعا إلى مقاومة دعوات نواب اسكتلندا بإجراء استفتاء آخر على استقلال الإقليم.

ترشيحات:

مع عدم اليقين بشأن البريكست..الدينار الكويتي يقفز 1.53% أمام الإسترليني

النفط الكويتي يرتفع إلى 67.2 دولار للبرميل