TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور..صندوق قطر للتنمية يوقع 6 اتفاقيات أبرزها دعم لاجئي فلسطين

بالصور..صندوق قطر للتنمية يوقع 6 اتفاقيات أبرزها دعم لاجئي فلسطين
صندوق قطر للتنمية خلال توقيع اتفاقية دعم الصناديق المشتركة

الدوحة - مباشر: وقع صندوق قطر للتنمية، 6 اتفاقيات ومذكرات تفاهم أبرزها مع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة لدعم الصناديق القُطرية المشتركة.

وقال الصندوق في بيان، اليوم الاثنين، إن الاتفاقية تؤكد دولة قطر على الدور البارز الذي يقوم به صندوق قطر للتنمية كجهة مانحة وداعمه للآلية الصناديق القُطرية المشتركة، لذا سيقدم الصندوق تمويل لدعم الصناديق القُطرية المشتركة في نيجيريا وسوريا والأردن ولبنان لدى مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).

وإلى جانب ذلك وقعت قطر من خلال الصندوق على هامش منتدى الدوحة 2019، اتفاقية لدعم مركز التحليل والاتصال التابع لمكتب الممثل الخاص للأمين العام لشؤون الأطفال والصراع المسلح؛ لتعزيز حماية الأطفال المتأثرين بالصراع المسلح.

كما وقع الصندوق اتفاقية لتقديم الدعم للاجئي فلسطين بين صندوق قطر للتنمية ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)؛ للمساهمة في حماية سبل وصول الخدمات الأساسية للفلسطينيين المتضررين من النزاع في سوريا، وسيتم توظيف مبلغ التبرع مباشرة لاستدامة خدمات الوكالة التربوية للاجئين الفلسطينيين في سوريا، البالغ عدهم 445 ألف لاجئ.

وإضافة إلى ما سبق، أعلن صندوق قطر للتنمية عن تبرع إضافي لمواجهة العمى الممكن تجنبه في جميع أنحاء إفريقيا وآسيا، بتوسيع مبادرة قطر تصنع الرؤية المعنية بصحة العيون، لتتضمن جميع أنحاء إفريقيا وآسيا في عام 2020 بفضل التبرع الإضافي.

ووقع صندوق قطر للتنمية مذكرة تفاهم مع منظمة "سبارك" الهولندية الغير ربحية؛ وذلك بهدف دعم وتمكين الشباب اللاجئين السوريين، والنازحين في المجتمعات المضيفة من خلال خلق فرص عمل مستدامة في سوريا والدول المستضيفة.

وأشار بيان الصندوق إلى أنه تم التوقيع أيضاً على اتفاقية مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدعم اللاجئين السوريين في لبنان والأردن، وذلك استمراراً والتزاماً من دولة قطر بتخفيف وطأة الكارثة الإنسانية التي يعيشها اللاجئون السوريون وبتأمين احتياجاتهم الأساسية في ظلّ الظروف المعيشية الصعبة التي يعانون منها في دول اللجوء.

ترشيحات..

23 ديسمبر..إيقاف التداول على "قطر الأول" لتنفيذ خفض رأس المال

4.8 مليار دولار تحويلات العمالة الفلبينية من الخليج..والسعودية بالصدارة

استثمارات الخليجيين ببورصة عمان تتراجع 13% في نوفمبر

أكبر الباكر: قطر تنفذ 90% من مشروعات كأس العالم 2022

الأصول الأجنبية للمركزي القطري ترتفع للشهر الـ21