TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القوى العاملة: 36اتفاقية عمل بالبحيرة لصرف علاوة للعاملين بالقطاع الخاص

القوى العاملة: 36اتفاقية عمل بالبحيرة لصرف علاوة للعاملين بالقطاع الخاص
وزير القوى العاملة محمد سعفان - أرشيفية

القاهرة - مباشر: شهد وزير القوى العاملة محمد سعفان، واللواء هشام آمنه محافظ البحيرة توقيع اتفاقية عمل جماعية تقضى بصرف علاوة خاصة بنسبة 10 في المئة من الأجر الأساسي أو ما يقابله في المكافأة الشاملة في 30 يونيو/حزيران 2019 أو عند التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ بحد أدنى 75 جنيهاً.

وقال محمد سعفان، إن هذه العلاوة تعد جزءاً لا يتجزأ من الأجر ، وتضم إليه بدءاً من أول يوليو/تموز 2019 ، ويستفيد منها 6556 عاملا في 36 شركة في مجالات الغزل والنسيج والملابس، والزراعة ، والصناعات الغذائية ، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ونصت الاتفاقيات على أن يعد ما تم صرفه من زيادات في الأجر للعمال بدءاً من أول يناير/ كانون الثاني 2019 وحتى تاريخه جزءاً من هذه العلاوة، باستثناء العلاوة الدورية المشار إليها في القانون 12 لسنة 2003.

وقع الاتفاقيات رؤساء وممثلين عن 36 شركة، وعن العمال، عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، بالصناعات الغذائية، وممثلاً عن النقابة العامة للصناعات الغذائية، وعن النقابة العامة لعمال الزراعة والري سامي رزق، بحضور السيد إبراهيم الخطيب وكيل الوزارة مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة.

وأوضح سعفان، أن صرف هذه العلاوة يأتي إيمانا من أصحاب الأعمال بمسئوليتهم الاجتماعية، ومراعاة البعد الاجتماعي للعاملين وأسرهم، وفى نفس الوقت في إطار الدور الحيوي لأصحاب المصانع ورجال الأعمال والمستثمرين وشركات القطاع الخاص في دفع عجلة التنمية ودعم الاستقرار الاجتماعي .

وأضاف أن الدولة المصرية تسعى بكامل طاقتها وكل جهدها لخدمة المواطن المصري بصفةٍ عامة والعامل المصري بصفة خاصة، بما تبذله من خطى جبارة غير مسبوقة من إنجاز كبير للمشروعات القومية العملاقة التي تضيفُ للاقتصاد المصري قوة وتدعيما وازدهاراً.

وطالب الجميع ببذل المزيد من الجهد والعرق كل في مكان عمله، كي نسهم جميعا في خلق نهضة شاملة تعم جميع النواحي والجوانب في الدولة المصرية، والمساهمة في رفع أسهم الاقتصاد المصري .

وأكد أن المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة المصرية ساهمت بشكل مباشر في تحسين وضع الدولة المصرية بقيادة سياسية تحلم أن تكون مصر دائماً بين مصاف الدول المتقدمة الرائدة اجتماعيا .

وأضاف أن جميع مؤشرات الدولة المصرية في تحسن ملحوظ بفضل ما تقوم به الدولة من أعمال تعجز العقول عن استيعابها، الذي أدى إلى زيادة معدل النمو وخفض معدلات التضخم والبطالة.

وأعرب الوزير عن بالغ سعادته لتواجده بين رجال الصناعة في مصر، الأمر الذي يؤكد إحساسهم الكامل بمسؤوليتهم عن عمال القطاع الخاص الذين يمثلون نحو 25 مليون عامل أي نحو 80 في المئة من الاقتصاد المصري.

ترشيحات:

بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي..أسعار الفائدة في مصر بين التثبيت والخفض

إعفاء الرئيس التنفيذي وتشكيل لجنة لتقصي الحقائق..أبرز قرارات برايم القابضة

"النواب" المصري ينذر الحكومة: لن نقبل غياب الوزراء عن الاستجوابات