TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"النفط" الكويتية تُعد دراسة النظام المالي لأسس التحاسب لعمليات الاستكشاف

"النفط" الكويتية تُعد دراسة النظام المالي لأسس التحاسب لعمليات الاستكشاف
وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي ، خالد الفاضل

الكويت - مباشر: قال وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي، إن الوزارة تقوم بعمل دراسة للنظام المالي المتعلق بأسس التحاسب لعمليات الاستكشاف والإنتاج والتسويق للنفط الخام والغاز التي تقوم بها مؤسسة البترول وشركاتها التابعة.

وبحسب كونا، قال خالد الفاضل في تصريح صحفي، اليوم الأحد، إن الوزارة استعانت بأحد البيوت الاستشارية لإعداد دراسة شاملة حول النظام المالي المذكور والخروج بالتوصيات المناسبة على أن تكون الوزارة هي الجهة التعاقدية والمالكة للمشروع.

وذكر الفاضل أن إعداد نظام مالي جديد من شأنه أن يحقق الكفاءة في العمليات ويعزز الاستثمارات مع تحسين النفقات الرأسمالية والمصروفات التشغيلية وصولاً إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للكويت ومؤسسة البترول.

واضاف أن الوزارة حصلت على موافقات الجهات المعنية (إدارة الفتوى والتشريع وديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين) قبل توقيع عقد الاستعانة بأحد البيوت الاستشارية لإعداد الدراسة المذكورة.

وافاد الفاضل بأن النظام المالي المتعلق بتسويق النفط الخام والغاز العائد للدولة صدر في 17 يناير/ كانون ثاني 1981 ولم يتم تحديثه أو مراجعته منذ ذلك الوقت.

ولفت إلى أن المادة الثالثة من مرسوم التحاسب تنص على "إعادة النظر في تلك الترتيبات من وقت لآخر في ضوء التطورات التي قد تطرأ على الأوضاع النفطية المحلية والدولية والنتائج المالية المترتبة عليها".

ترشيحات:

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية وسط زخم بالتداولات مع اقتراب الترقية

1.83 مليار دينار عجزاً بميزانية الكويت في 8 أشهر

توقعات بضخ 3 مليارات دولار ببورصة الكويت عند الترقية

تحليل.. 10 مليارات دولار أرباح البنوك الخليجية المدرجة بالربع الثالث

بورصة الكويت تترقب إعلان الترقية في "إم.إس.سي.آي".. الخميس المُقبل

أسواق المال الكويتية تطرح مناقصة تطوير السعة التخزينية لمركز البيانات