TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر والإمارات تبحثان فرص الاستثمار الصناعي

مصر والإمارات تبحثان فرص الاستثمار الصناعي
وكيل وزارة الاقتصاد الإماراتية لشؤون التجارة الخارجية عبدالله آل صالح ووزير التجارة والصناعة المصري أحمد طه

القاهرة - مباشر: بحث مساعد أول وزير التجارة والصناعة المصري أحمد طه مع وكيل وزارة الاقتصاد الإماراتية لشؤون التجارة الخارجية عبدالله آل صالح، فرص الاستثمار الصناعي المتاحة بالسوق المصري خاصة في مجالات الصناعات الهندسية والصناعات الكيماوية وصناعة الورق وصناعات الحديد والصلب وصناعة الأسمنت ومشروعات إعادة التدوير.

وقال أحمد طه في بيان اليوم الخميس، إن هناك فرصة كبيرة لإنشاء مشروعات مصرية إماراتية مشتركة في السوق المصري والتصدير للسوق الأفريقي والاستفادة من شبكة اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية بالقارة الأفريقية.

وأضاف أنه يمكن الاستفادة من اتفاق التجارة الحرة القارية الأفريقية، والحوافز المتاحة ببرنامج مساندة الصادرات والتي تتضمن تحمل الدولة لنسبة 50 بالمائة من تكلفة الشحن لأسواق الدول الأفريقية.

وأشار طه إلى أن هناك فرصاً كبيرة للتصنيع المصري الإماراتي المشترك بدول القارة خاصة في ظل توافر المواد الخام بالقارة ووجود عدد من المراكز اللوجستية المصرية بها.

من ناحيته، أكد صالح حرص دوائر الأعمال الإماراتية على الاستثمار في السوق المصري خاصة في ظل برنامج الإصلاح الاقتصادي الناجح الذي نفذته الحكومة المصرية مؤخراً ووجود العديد من الفرص الاستثمارية المتميزة بالسوق المصري

ولفت إلى إمكانية إنشاء مشروعات مصرية إماراتية مشتركة بدول القارة الأفريقية في مجال إنشاء المراكز اللوجستية الجديدة وإعادة تأهيل المراكز اللوجستية المصرية بدول القارة.

في السياق ذاته، عقد رئيس هيئة التنمية الصناعية المصرية مجدي غازي اجتماعاً مع أمين عام مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج جمال سيف الجروان؛ لبحث الاستثمار الصناعي والتعاون المشترك بين الجانبين لدعم الاستثمارات الإماراتية القائمة وجذب استثمارات جديدة.

ترشيحات:

مصر.. طرح 147 وحدة صناعية بالمنطقة الاستثمارية ببنها

إنفوجرافيك.. مصر والمغرب يتصدران الدول المصدرة في إفريقيا خلال 2010-2017

مسؤول: صندوق مصر السيادي الجديد يتخير الأصول لجذب المستثمرين

السيسي يبحث مع رئيس النيجر التعاون بمجال مكافحة الإرهاب

البرلمان المصري يحدد موعداً للرد على بيان الحكومة ويدعوها للاجتماع