TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإنتاج الحربي تتعاقد مع شركتين للتعاون بمجال التصنيع العسكري

الإنتاج الحربي تتعاقد مع شركتين للتعاون بمجال التصنيع العسكري
جانب من توقيع مذكرة تفاهم مع شركتي IMUT المصرية وESCRIBANO

القاهرة - مباشر: وقعت الهيئة القومية للإنتاج الحربي مذكرة تفاهم مع شركتي IMUT المصرية وESCRIBANO الإسبانية، للتعاون المشترك في مجالات التصنيع العسكري والأنظمة الدفاعية.

وشهد توقيع المذكرة بين الهيئة والشركتين، وزير الدولة للإنتاج الحربي محمد سعيد العصار، وفقاً لبيان صحفي اليوم الخميس.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى الاستفادة من خبرات الشركة الإسبانية في مجالات التصنيع العسكري والصيانة والتدريب، بجانب الاستفادة من الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية المتوفرة لدى شركات الإنتاج الحربي وشركة IMUT للتعاون في مجال تصنيع الأسلحة والمعدات وأنظمة المراقبة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الإسبانية، إن الشركة تعمل في إنتاج معدات الدفاع والفضاء، محطات الأسلحة، المعدات الميكانيكية والإلكترونية والأنظمة البصرية، وغيرها من المعدات والأنظمة.

وأضاف خافيير إسكريبانو، أن ما تمتلكه شركات الإنتاج الحربي من خبرات في مجال الصناعات الدفاعية يتيح إمكانية نقل وتوطين تكنولوجيا التصنيع في هذا المجال إلى مصر، كما يؤهلها لتكون مركزاً للتصدير إلى الدول الأفريقية والعربية.

وذكر البيان، أنه تم الاتفاق على قيام وفد فني من الشركة الإسبانية بزيارة عدد من شركات الإنتاج الحربي للتعرف على الإمكانيات التكنولوجية والصناعات العسكرية المتوفرة بها على أرض الواقع، وذلك لوضع آليات وأسلوب التنفيذ في ضوء هذه الإمكانيات.

ترشيحات:

مصر..طرح 147 وحدة صناعية بالمنطقة الاستثمارية ببنها

إنفوجرافيك.. مصر والمغرب يتصدران الدول المصدرة في إفريقيا خلال 2010-2017

مسؤول: صندوق مصر السيادي الجديد يتخير الأصول لجذب المستثمرين

السيسي يبحث مع رئيس النيجر التعاون بمجال مكافحة الإرهاب

البرلمان المصري يحدد موعداً للرد على بيان الحكومة ويدعوها للاجتماع