تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تتوقع استقرار قيمة الجنيه المصري خلال 2020

شركة أبحاث تتوقع استقرار قيمة الجنيه المصري خلال 2020
شركة صرافة - أرشيفية

 

القاهرة – مباشر: توقع قسم البحوث في شركة بلتون المالية القابضة، استقرار قيمة الجنيه المصري خلال عام 2020.

وقال تقرير للشركة، حصل عليه "مباشر"، اليوم السبت، إنه لا يتوقع أن يواجه الجنيه أية ضغوط، وأن يستمر على هذا النحو خلال عام 2020، مع تذبذب محدودة في نطاق 16 جنيه مقابل الدولار.

وعللت الشركة توقعاتها، بنمو معدلات الإنفاق الخاص تدريجيا، والتعافي المعتدل لمعدلات إقراض الإنفاق الرأسمالي، فضلاً عن تحسن الميزان النفطي خلال عام 2020.

وتابع تقرير الشركة: "ونشير إلى أن الإقبال الإيجابي على الاستثمار وثقة المستهلك مع هذه القوة لسعر الجنيه من شأنهم تقليل الإقبال على شراء الدولار، مما سيدعم استمرار هذا الاتجاه للمؤشرات الرئيسية لأمد أطول".

وأشار قسم البحوث، إلى أن المبادرات التي أطلقها البنك المركزي لدعم القطاع الصناعي وقطاع الإسكان ولتعزيز الاستثمارات،  تؤكد دعم تعافي استثمارات القطاع الصناعي والقطاع الخاص، وهي آخر محطة لبرنامج إصلاح الاقتصاد المصري، مما سينعكس إيجابياً على سوق الأسهم.

وتابع التقرير: "نرى أن هذا القرار، إلى جانب سياسة خفض أسعار الفائدة المتبعة خلال الفترة الماضية وخفض أسعار الغاز الطبيعي للمصانع، من شأنهم توفير متنفساً للقطاع الصناعي، وفتح المجال أمام نمو المصانع التي تحقق إيرادات أقل من مليار جنيه في السنة".

وكانت الحكومة المصرية بالتعاون مع البنك المركزي المصري، قد أطلقت 3 مبادرات لدعم القطاع الصناعي وقطاع الإسكان ولتعزيز الاستثمارات بحجم 150 مليار جنيه.

وقال التقرير: "تؤكد المبادرات الخاصة بالقطاع الصناعي رؤيتنا بأن كافة السياسات موجهة للحفاظ على قوة العملة المحلية دون أي نوع من أنواع التدخل في السوق، ولكن من خلال جهود دعم تدفق الإيرادات بالدولار وتحجيم نمو فاتورة الواردات في حين تحسن استثمارات القطاع الخاص مع تحسين معدلات الطلب".

ترشيحات

الوزراء المصري يدشن مبادرة لدعم قطاع الصناعة بـ100 مليار جنيه

مصر.. مبادرة حكومية بـ50 مليار جنيه لتمويل الإسكان المتوسط

15ديسمبر.. بدء تسليم 624 وحدة سكنية بـ"دار مصر" بالقاهرة الجديدة

لحوكمة الإجراءات.. المالية المصرية تدرب موظفي 600 هيئة موازنية

مصر وجنوب أفريقيا يشكلان مجموعات عمل لدراسة تنمية الشراكة الاقتصادية