TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاستئناف" الكويتية ترفض طلب "أعيان" التسوية النهائية لمديونية الشركة

"الاستئناف" الكويتية ترفض طلب "أعيان" التسوية النهائية لمديونية الشركة
مقر قصر العدل في الكويت
أعيان
AAYAN
-1.62% 182.00 -3.00

الكويت - مباشر: قالت شركة أعيان للإجارة والاستثمار إن محكمة الاستئناف الدائرة الأولى - منازعات الأسهم بالأجل - قررت أمس الأربعاء، رفض طلب الشركة بالتسوية النهائية لمديونيتها.

وأوضحت "أعيان" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الخميس، أن الحكم برفض الطلب المُشار إليه يترتب عليه كذلك إلغاء وقف كافة الإجراءات القضائية والتنفيذية قبل الشركة.

وأفادت بأن الحكم السابق ليس له تأثير على المركز المالي للمجموعة.

وفي إفصاح مُستقل من الشركة للبورصة، اليوم، أوضحت فيه أن التداول غير الاعتيادي على أسهم "أعيان" في الجلسات الأخيرة قد يكون ناتج عن معلومة سبق الإفصاح عنها في 23 أكتوبر/تشرين أول الماضي، والتي تتعلق بقرار محكمة الاستئناف بإعادة هيكلة شركات الاستثمار وحجز طلب الشركة لاتخاذ قرار بشأنه، والذي تم الحكم فيه بجلسة أمس الأربعاء.

وأعلنت "أعيان" في 18 أبريل/نيسان الماضي، أنه تم التأشير على الطلب الخاص بالتسوية النهائية للمديونية الخاصة بالشركة، من قبل رئيس الدائرة الخاصة بطلبات إعادة هيكلة شركات الاستثمار.

وقالت الشركة آنذاك: إنه تم إحالة الطلب إلى بنك الكويت المركزي لتقديم تقرير في موضوع الطلب، إلا أن الدعوى تأجلت للنظر في سبتمبر/ أيلول السابق، ثم إلى أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وبلغت خسائر "أعيان" في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 2.86 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 1.22 مليون دينار للفترة ذاتها بالعام الماضي.

وتراجع سهم الشركة في البورصة بنحو 7.3 بالمائة عند سعر 51 فلساً، وذلك في تمام الساعة 9:21 صباح اليوم بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 28.7 مليون سهم بقيمة 1.43 مليون دينار.

ترشيحات:

مُحللون: أداء أسهم البنوك وانتعاشة السوق الرئيسي إيجابية للبورصة الكويتية

الرئيس التنفيذي: بنك وربة لن يزيد رأسماله حتى 2021

تحليل.. عودة التفاؤل التجاري إشارة خضراء جديدة للبورصات الخليجية

"التجارة" الكويتية تُهيب بأصحاب الأعمال إنشاء نظام تعاقد تجاري وإلكتروني