TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطارات الكويت تستوعب 16.6 مليون مسافر بحلول 2020

مطارات الكويت تستوعب 16.6 مليون مسافر بحلول 2020
مسافرون داخل صالة الركاب في مطار الكويت الدولي

الكويت - مباشر: أكد مراقب النقل الجوي لعمليات المطار بالإدارة العامة للطيران المدني أهمية حجز المسافرين لتذاكر السفر من المكتب المعتمدة، مع التأكد من صحة البيانات كالاسم ووجهة السفر ومواعيد الرحلة والانتباه عند الحجز إلى رقم التذكرة والذي يجب أن يكون مكوناً من 13 رقماً، وذلك لتلافي عمليات النصب والتذاكر الوهمية.

وأوضح رائد الطاهر لـ"الأنباء"، أنهم في الطيران المدني يتوقعون أن تستوعب المطارات الأربعة بحلول عام 2020 ما يقارب 16.644 مليون مسافراً بين قادم ومغادر.

وذكر أن عدد المسافرين بلغ حوالي 15.702 مليون راكباً حتى نهاية عام 2019، وذلك وفق البيانات والإحصاءات، موضحاً بأن "هذه الأعداد في تزايد مستمر".

وبين الطاهر أن عدد الركاب خلال فترة صيف 2019، وتحديداً من يونيو/حزيران حتى سبتمبر/أيلول الماضي، بلغ 5.826 مليون راكباً، وذلك خلال فترة الذروة بين مغادرين وواصلين، وقد تم التعامل مع هذا العدد الكبير من المسافرين بكل أريحية بفضل جهود جميع العاملين في الإدارة العامة للطيران المدني.

وأضاف الطاهر أنه لدينا 50 شركة طيران معتمدة ونطمح لزيادة عدد هذه الشركات خلال المرحلة القادمة.

وتابع: "لدينا الآن شركتان ستنضمان للخدمة قريباً، هما الخطوط الجوية المغربية وشركة «كيش» الإيرانية، حيث تقومان بإجراءات التشغيل".

وأكد الطاهر أنه لم يتم سحب أي رخصة طيران، وذلك لالتزام جميع شركات الطيران بشروط العمل داخل مطار الكويت، وذلك لأننا لم نرصد أي مخالفة ولم نتلق أي شكوى، قائلاً: "إذا حدث ذلك فإننا لن نتوانى في إيقاف أي شركة مخالفة وفق القوانين الدولية".

وحول أكثر الوجهات سفراً، قال الطاهر: "طبعاً هي دبي والقاهرة وإسطنبول وبيروت ولندن، وهذه الوجهات تعتبر الأكثر من حيث أعداد المسافرين من المواطنين والمقيمين".

وبالنسبة لعدد مكاتب السفريات التي تقع تحت مظلة الإدارة العامة للطيران المدني، قال الطاهر: "هناك ما يقارب الـ500 مكتب، وكذلك لدينا الكثير من التطبيقات الإلكترونية التي يطلب أصحابها الدخول تحت مظلة الطيران المدني والحصول على موافقة الإدارة وفق شروط معينة، ومن لا يلتزم بها يتعرض للمساءلة القانونية حسب سوق النقل الجوي".

ونفى الطاهر صحة ما يُثار عن أن الإدارة ستحجب مواقع إلكترونية خارجية، لأن ذلك يخص هيئة الاتصالات والتي لا يمكنها فعل ذلك إلا بعد حكم محكمة.

ترشيحات:

التداولات العقارية بالكويت ترتفع بالربع الثالث.. والسكن الخاص بالصدارة

"مدينة الأعمال" الكويتية تتلقى تمويلاً من بنوك محلية لتنفيذ مشاريع

"ديمة كابيتال" الكويتية تُدير أصولاً بـ 900 مليون دولار

تباين أداء المؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة تتجاوز 3 ملايين دينار

توقعات بعودة المسار الصاعد للبورصة الكويتية مدفوعاً بعدة مُحفزات

الاستئناف الكويتية تحكم لصالح تابعة لـ"نور للاستثمار" بدعوى ندب خبير