TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالتعاون مع FTSE Russel ومركز قطر للمال بورصة قطر تعقد منتدى حول تطبيق الشركات المدرجة لممارسات الاستدامة

عقدت بورصة قطر يوم الاثنين الموافق 2 ديسمبر 2019 في فندق الوادي منتدى حول تعزيز ممارسات الاستدامة والحوكمة البيئية في البيئة الاستثمارية في قطر . وقد عقد المنتدى بالتعاون مع مركز قطر للمال و FTSE Russel  وهي إحدى المؤسسات الرائدة على مستوى العالم في إدارة شؤون الاستثمار. وجمع المنتدى نخبة من كبار الخبراء وذلك بهدف المضي قدماً نحو دعم الشركات المدرجة في جهودها لاجتذاب المستثمرين وتطوير الأداء المؤسسي من خلال اصدارها لتقارير الاستدامة.

ويأتي هذا المنتدى تعزيزاً لجهود البورصة في دعم الشركات المدرجة في مجال الحوكمة الاجتماعية والحوكمة البيئية وحوكمة الشركات أو ما يعرف بـ ESG وذلك في أعقاب اصدار البورصة للمبادىء التوجيهية لإعداد تقارير الاستدامة في عام 2016. 

وبهذه المناسبة، أعرب السيد حسين محمد العبد الله، مدير التسويق والاتصالات في بورصة قطر، عن تشجيع البورصة ودعمها لتحقيق الاستدامة، وأشار في كلمته الافتتاحية إلى أن فعاليات المنتدى تساهم في تعزيز ممارسات الاستدامة في أوساط المستثمرين والشركات المدرجة ومجتمع الأعمال في دولة قطر. وأكد على حرص بورصة قطر على تطبيق مبادىء التنمية المستدامة في خضم أدائها لدورها المتمثل في خدمة الاقتصاد الوطني والمجتمع المحلي ومشاركة لها في تطبيق المحاور الاقتصادية والاجتماعية والبشرية والبيئية في رؤية قطر الوطنية 2030.

وأضاف السيد العبدالله قائلاً أن المستثمرين في جميع أنحاء العالم أصبحوا أكثر من أي وقت مضى يركزون على عوامل الاستدامة في قراراتهم الاستثمارية. ونحن على ثقة بأن الشركات التي تكون فاعلة في توصيل ونشر استراتيجيات الاستدامة التي تتبناها، ستكون أكثر قدرة على جذب رؤوس المال والاستثمارات الأجنبية، وبالتالي فإن ذلك سيساهم في تعزيز قدراتها التنافسية.

وأشار السيد العبدالله في كلمته إلى أن بورصة قطر كانت أفضل الأسواق أداءً على مستوى الأسواق المتقدمة والناشئة في العام الماضي، حيث جذبت البورصة تدفقات أجنبية بلغت 2.5 مليار دولار في عام 2018، مضيفا أن بورصة قطر  تعمل بشكل مستمر لتصبح وجهة استثمارية رائدة في المنطقة للاستثمارات المستدامة.

من جانبه أشار السيد وقاص صمد الرئيس التنفيذي لمجموعة FTSE Russel إلى أهمية ممارسات الاستدامة مشيرا أن أصبحت من العوامل التي تؤثر على إقبال المستثمرين الدوليين ومديري المحافظ الاستثمارية على تداول أسهم الشركات المدرجة ضمن المؤشرات العالمية إذ تحظى الشركات عند تطبيقها لمعايير حوكمة الاستدامة بإقبال من جانب المستثمرين.

التعليقات