TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد لقاء النواب..رئيس الوزراء يطلب حصر الاحتياجات المالية العاجلة لسيناء

بعد لقاء النواب..رئيس الوزراء يطلب حصر الاحتياجات المالية العاجلة لسيناء
بجانب من اللقاء

القاهرة- مباشر: طلب رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، وضع تصور دقيق للاحتياجات المالية العاجلة بمحافظتي شمال وجنوب سيناء، ليتم بحثها مع وزيرة التخطيط لتدبيرها.

وطالب مدبولي، خلال اجتماع اليوم الاثنين، مع أعضاء مجلس النواب عن المحافظتين بحضور المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، واللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، واللواء نادر عشماوي سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، بصرف المورد المالي اللازم لتنفيذ المنطقة اللوجستية في منطقة "رمانة"، على أن تتولى القوات المسلحة نقل البضائع ليستفيد بها الأهالي.

ونلق بيان عن مجلس الوزراء، توجيه رئيس الوزراء بالبدء في بناء السور حول المنطقة الحرفية وسط سيناء، والتي ستتضمن المطحن والمستودع.

ووجه رئيس الوزراء أيضا بتدبير التمويل الخاص برفع كفاءة تيار الكهرباء في وسط سيناء من خلال توصيلها على دائرة أخرى بديلة، فضلا عن الرفع المساحي للأراضي الصالحة للزراعة والاستصلاح في منطقة وادي البروك، وكذا مخاطبة محافظ البنك المركزي لزيادة ماكينات الصرف الآلي في سيناء.

وكلف مدبولي، ببحث صرف بدل المخاطر مع وزير المالية لمن لم يتم صرفه لهم من العاملين في سيناء، إضافة إلى بحث موضوع تسعير المياه مع رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأشار إلى إمكانية سد العجز في العمالة بالمحافظة من خلال التعاقدات، منوها بأهمية دور نواب البرلمان في الموافقة على تعديل سيصل إلى البرلمان لحل مشكلة التقييم الجزافي من جانب هيئة الخدمات الحكومية للأراضي التي سيتم تقنين أوضاعها.

ووجه رئيس الوزراء بالإسراع في إجراءات تخصيص الأراضي في الرويسات بمحافظة جنوب سيناء، للمواطنين الذين لم يحصلوا على وحدات سكنية.

وأكد أنه سيتم تطوير المستشفيات التي ستدخل ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل في المرحلة القادمة، مشيرا إلى ضرورة تحديد الأراضي الصالحة للزراعة والاستصلاح في سيناء.

كما وجه أيضا بصرف التمويل الفوري لخزانات الاستفادة من مياه الأمطار.

ترشيحات ..

القاهرة تستضيف الجولة الثانية من مباحثات ملء سد النهضة.. الاثنين

تنسيق بين المركزي المصري و"الصناعة" لحصر وتقسيم الصناعات..وفقاً لحجم المنشأة

إلى أين تتجه أسعار الوقود في مصر.. وسط التراجع العالمي؟

وزير: سرعة الإنترنت بمصر ستصل 20 ميجابت/ثانية الشهر الجاري

إعمار مصر تُسند لـ"أرابتك" مشروعاً بـ100 مليون دولار