TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "الكويت الدولي" يتصدر الكميات ويصل لأعلى مستوياته خلال شهر

سهم "الكويت الدولي" يتصدر الكميات ويصل لأعلى مستوياته خلال شهر
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت
الدولي
KIB
1.80% 170.00 3.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تصدر سهم بنك الكويت الدولي نشاط الكميات ببورصة الكويت خلال تعاملات اليوم الأحد، بالتزامن مع صعود السهم إلى أعلى مستوياته خلال شهر تقريباً.

وبلغ حجم تداولات السهم في تمام الساعة 10:40 صباح اليوم بتوقيت الكويت، نحو 13.4 مليون سهم جاءت بتنفيذ 186 صفقة حققت سيولة بقيمة 3.6 مليون دينار كأنشط سيولة خلال 4 أشهر.

وساهم نشاط التداول على "الدولي" اليوم في صعود السهم في تلك الأثناء بنسبة 0.37 بالمائة عند سعر 270 فلساً بمكاسب بلغت فلس واحد فقط مقارنة بإقفاله السابق.

وتزايدت طلبات الشراء الكلية على السهم خلال جلسة اليوم لتصل خلال الفترة إلى 6.05 مليون سهم مقارنة بنحو 5.06 مليون سهم تمثل حجم عروض البيع الكلية من السهم حتى اللحظة.

كما ساهم صعود السهم اليوم في ارتفاع مؤشر قطاع البنوك 1.29 بالمائة ليحتل المرتبة الثانية بين أعلى ارتفاعات قطاعات البورصة، بالإضافة إلى صعود مؤشر السوق الأول 1.21 بالمائة.

وتعليقاً على أداء السهم اليوم، قال المُحلل الفني للسوق، نزار يونس لـ"مباشر"، إن الجلسات الأخيرة شهدت حالة من التدوير على أسهم قطاع البنوك بدأت بـ"الوطني" ثم "بيتك" و"بوبيان"، والآن جاء الدور على "الدولي".

وأوضح يونس أن سهم "الكويت الدولي" يواجه مقاومة هامة عند مستوى 276 فلساً واختراقها قبل انتصاف الأسبوع يُرشح السهم إلى مواصلة الصعود خلال أسبوع إلى مستويات 280 ثم 285 فلساً.

وبالنسبة لدعوم سهم "الدولي"، قال يونس إن الدعم الرئيسي للسهم يبقى عند 264 فلساً، موضحاً أن التخلي عن هذا الدعم ينتقل بالسعر إلى دعوم أقل عند مستويات 260 ثم 255 فلساً على التوالي.

كانت أرباح البنك تراجعت 9.1 بالمائة في الربع الثالث من العام الجاري لتصل إلى 3.193 مليون دينار، كما انخفضت أرباح التسعة أشهر بنحو 17.3 بالمائة لتصل إلى 12.799 مليون دينار.

ترشيحات:

8.6 مليون سهم تداولات "أو تي سي" الكويتية في أسبوع

أسهم الاتصالات والبنوك تقود البورصة الكويتية للارتفاع صباحاً

بوبيان: مفاوضات متقدمة للاستحواذ على كامل أسهم "لندن والشرق الأوسط"

طيران الجزيرة تتسلم طائرة جديدة

توقعات بأداء إيجابي للبورصة الكويتية على المدى القصير

اليوم.. آخر موعد للاكتتاب ‏بأسهم شركة بورصة الكويت

أسعار الوقود بدول الخليج لشهر ديسمبر 2019

الدينار الكويتي يستقر أمام الدولار الأمريكي و5 عملات عربية