TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قبيل جلسة طارئة بالنواب..محافظ ذي قار العراقية يستقيل من منصبه

قبيل جلسة طارئة بالنواب..محافظ ذي قار العراقية يستقيل من منصبه
عادل الدخيلي

مباشر: أعلن محافظ ذي قار بالعراق، عادل الدخيلي، الاستقاله من منصبه، وذلك قبل جلسة برلمانية طارئة، الأحد القادم، بدعوة من مجلس نواب العراق لمناقشة الأوضاع بالمحافظة.

وقال المحافظ، أمس الخميس: "يا أبناء محافظة ذي قار الأباة، أيها الأشاوس الأبطال الذين أثبتم على مدار تاريخ العراق، إنكم أبنائه البررة، والمدافعون عنه في أشد المحن، وأحلك الظروف، اكتبُ لكم الآن، وقلبي يعتصر ألماً على ما حل بمديتنا الصابرة المنكوبة، وأوجه خطابي لكم لأنكم الأهل والأقارب والعشيرة"، وفقاً لوكالة أنباء العراق "واع".

وأضاف الدخيلي: "منذ أن تولينا منصبنا، محافظاً لذي قار أوخر شهر أغسطس/ آب من العام الجاري، وإلى ساعتنا هذه، عملنا ويشهد الله تعالى ، مخلصين على أن نضع خدمتكم أولاً ، وحفظ مصالحكم ودمائكم فوق كل اعتبار".

وأكد المحافظ، أنه منذ بداية الاحتجاجات السلمية أعلن بوضوح وصراحة موقفه الداعم لها، والمؤيد للمطالب المشروعة.

وصرح الدخيلي: "هذا اليوم الدامي، الذي شهد أحداثاً مؤسفة، وسقط من أبنائنا عشرات الشهداء والجرحى على يد قوات من خارج المحافظة، ولم يجرِ إشعار الحكومة المحلية بوجودها ولم نطلع على مهامها، وهذا ما لا يمكن السكوت عنه أو تجاهله، فنحن أبناء ذي قار وحماتها، فكيف يصار إلى مثل هذا الإجراء المخالف للقانون، ولأي اعتبار قانوني".

وتابع: أنه "قد سبق وأن هددنا في وقت سابق من هذا اليوم بضرورة محاسبة المتسبب بما جرى، والكشف عن تفاصيل ما حدث بالضبط، ولأننا في ظرف استثنائي ، نعلن أمامكم وبين أيديكم استقالتنا من منصبنا احتجاجاً على ما جرى، وإخلاءً لمسؤولية الحكومة المحلية مما أُقترف".

وطالب المحافظ مجدداً، بإجراء تحقيق فوري شامل وموسع لكشف كل التفاصيل التي رافقت أحداث "هذا اليوم الخميس".

ودعت رئاسة البرلمان العراقي النواب، أمس الخميس، لعقد جلسة تتناول الأوضاع في محافظة ذي قار، يوم الأحد القادم.

وحذرت شرطة محافظة ذي قار العراقية، أمس أيضا، من الفوضى ودعت شيوخ العشائر إلى التدخل الفوري لمنع الفتن.

وأعلنت محافظة ذي قار العراقية، في 26 نوفمبر/تشرين الثاني، تعطيل الدوام الرسمي لمدة يومين، في المحافظة التي تشهد مظاهرات احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية والبطالة المنتشرة في البلاد.

ترشيحات

العراق.. تشكيل خلايا أزمة برئاسة المحافظين لضبط الأمن وحماية ...

العراق.. نص قانون إلغاء الامتيازات المالية للمسؤولين