TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة ترد..هل تبيع الدولة أراضي الأوقاف لصالح صندوق مصر السيادي؟

الحكومة ترد..هل تبيع الدولة أراضي الأوقاف لصالح صندوق مصر السيادي؟
وزارة الأوقاف المصرية ـ أرشيفية

القاهرة – مباشر: تداولت بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن اعتزام الحكومة بيع أراضي هيئة الأوقاف لصالح صندوق مصر السيادي، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الأوقاف، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت الوزارة أنه لا صحة لبيع أراضي هيئة الأوقاف لصندوق مصر السيادي، موضحة أن أراضي هيئة "الأوقاف" لن تكون تابعة لصندوق مصر السيادي؛ نظراً لأنها خاضعة لقوانين خاصة، ولا تخضع لقانون الأعمال العام، بحسب تقرير توضيح الحقائق ورصد الشائعات الصادر عن مجلس الوزراء اليوم الجمعة..

وتعمل هيئة الأوقاف المصرية على استثمار أصولها من خلال لجان متخصصة وعمل خريطة استثمارية متكاملة لها، يحدد بها المساحات والأماكن المميزة للأراضي على مستوى الجمهورية، وذلك بعد إعادة تقييمها من قبِل لجنة متخصصة، بحسب التقرير.

وأشارت الوزارة أيضاً إلى عمل الهيئة على تعظيم أصولها من خلال طرح بعض الأراضي للاستثمار بالمشاركة، وطرح بعض الأراضي بنظام المشاركة على إيرادات المشروع مثل، نظم الشراكة المتبعة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، من خلال عملية حوكمة دقيقة تحفظ حق الوقف وتعظم عوائده الاستثمارية من خلال لجان متخصصة، بالإضافة إلى تعظيم إيرادات الأصول العقارية من خلال تعديل قانون الإيجار القديم.

ترشيحات:

توضيح من الوزراء المصري بشأن إعلانات الوظائف بالجهات الحكومية

المالية المصرية تُعلن إجراءات جديدة لتقليل زمن وتكاليف التخليص الجمركي