TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

12 معلومة عن البنك الإماراتي الجديد لتوظيف المواطنين

12 معلومة عن البنك الإماراتي الجديد لتوظيف المواطنين
علم دولة الإمارات

أبوظبي - مباشر: أطلق الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات المتحدة، وزير شؤون الرئاسة، أمس الأربعاء بنك لتوظيف المواطنين. 

وخلال السطور التالية جمعت "معلومات مباشر" أهم  12 معلومة عن  ذلك "بنك الإمارات للوظائف".  بحسب بيان لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

1- البنك عبارة منصة حكومية إلكترونية تتيح للمواطنين التقديم بشكل مباشر على الوظائف التي تعرضها المنشآت الحكومية والقطاع الخاص.

2- إطلاق البنك الوظيفي يأتي في إطار تنفيذ قرار مجلس الوزراء القاضي بإلزام كافة المنشآت الحكومية والقطاع الخاص بمنح أولوية التعيين للمواطنين.

3- يمنح المواطنين أولوية التعيين في 160 مهنة مستهدفة تضم 5 آلاف مسمى وظيفي.

4- من المقرر أن يبدأ تشغيل المرحلة الأولى من "بنك الإمارات للوظائف" حيث ستشمل هذه المرحلة توجيه 160 جهة .

6- تعرض  الجهات الحكومية والشركات شبه الحكومية من مؤسسات وهيئات اتحادية ومحلية وظائفها ضمن البنك .

7-  يتشارك في تنفيذ الطلبات الخاصة بالبنك وزارة الموارد البشرية والتوطين والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية ليعطي المواطنين أولوية التعيين في الوظائف.

8-  سيتم تطبيق المرحلة الثانية في بداية الربع الثاني من العام المقبل، حيث ستشمل هذه المرحلة كافة الجهات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص.

9- بحسب آلية المنصة فإن الجهات الحكومية والخاصة المستهدفة ملزمة بالإعلان عن الوظائف التي تطلب التعيين عليها ضمن مجموعة المهن المستهدفة بـ"البنك".

10-  بإمكان المواطن الراغب بالعمل الدخول إلى الموقع "aejob.ae" واستعراض الوظائف المعلن عنها، ومن ثم التقديم بشكل مباشر على الوظيفة المناسبة له.

11- تجري الجهات التي تعلن عن الوظائف مقابلات وظيفية مع المواطن الذي تتوافق مؤهلاته وقدراته مع متطلبات الوظيفة المطلوبة وفي حال اجتيازه للمقابلة تستكمل إجراءات تعيينه من قبل الجهات المعلنة.

12- تلزم آلية عمل البنك الجهات الحكومية والخاصة المستهدفة بتوضيح الأسباب التي تقف وراء عدم اجتياز أي مواطن للمقابلة الوظيفية قبل السماح لها بتعيين غير المواطن على الوظيفة المعلن عنها وذلك كله خلال خمسة أيام عمل.

ترشيحات:

منصور بن زايد يُطلق "بنك الإمارات للوظائف" للتعيين بـ160 مهنة

12معلومة عن القانون الإماراتي لدعم غير القادرين على سداد الديون