TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المشروبات المحلاة بالسعودية تخضع لضريبة السلع الانتقائية.. بعد 4 أيام

المشروبات المحلاة بالسعودية تخضع لضريبة السلع الانتقائية.. بعد 4 أيام
خط إنتاج عصير بالسعودية

الرياض – مباشر: قالت الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية، إنها ستبدأ اعتباراً من يوم الأحد المقبل الموافق 1 ديسمبر/ كانون الأول 2019 تطبيق ضريبة السلع الانتقائية على المشروبات المحلاة.

وأضافت هيئة الزكاة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنه بداية من الشهر المقبل ستقوم بتنفيذ قرار الاتفاقية الموحدة للضريبة الانتقائية لدول مجلس التعاون الخليجي القاضي بتطبيق ضريبة السلع الانتقائية على المشروبات المحلّاة ذات الضرر على الصحة.

وتم تطبيق الضريبة، في وقت سابق، على المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، وستكون الضريبة على السلع الجديدة بنسبة 50 بالمائة من سعر بيع التجزئة للمستهلك النهائي.

وأوضحت الهيئة، أن المشروبات المحلّاة هي أي منتج مضاف إليه أي مصدر من مصادر السكر أو محليات أخرى يتم إنتاجه بغرض التناول كمشروب، سواء كان جاهزاً للشرب، أو سوائل مركزة، أو مساحيق، أو جل، أو مستخلصات، أو أي صورةٍ يمكن تحويلها إلى مشروب.

وبينت، أن التقارير الصحية أشارت إلى النتائج السلبية لاستهلاك الفرد للمشروب المحلي، مؤكدةً أنها ستعرض المستهلك إلى عددٍ من الأمراض كالسكري والسمنة المفرطة، كما يمكن للمستهلك استبدال المشروبات المحلاة بالفواكه والعصائر الطبيعية الغنية بالفيتامينات المفيدة للجسم.

وأكدت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أن ضريبة السلع الانتقائية لن تطبق على المشروبات المحلاة التي تحتوي على الحليب ومشتقاته بنسبة 75 بالمائة فأكثر، بالإضافة إلى المشروبات التي تحتوي على سكر غير مضاف بطبيعتها مثل عصائر الفاكهة الطبيعية والمشروبات ذات الأغراض الطبية الخاصة.

ترشيحات:

ولي العهد السعودي يزور الإمارات غداً

المالية السعودية تغلق إصدار نوفمبر من الصكوك المحلية

مسح..152.8 مليار دولار الإيرادات النفطية السعودية خلال 9 أشهر

قرار جديد بتوطين تدريجي لمهنة طب الأسنان بالسعودية

ننشر حصيلة اكتتاب الأفراد بطرح أرامكو السعودية خلال أسبوع

شركة أبحاث توضح تأثير اكتتاب أرامكو على القطاع المصرفي السعودي

إيقاف الغرامات الضريبية ضمن مطالبات من الشورى السعودي لهيئة الزكاة

الشورى السعودي يطالب بتوحيد منصات التوظيف للقطاع الحكومي

السعودية.. بدء تصميم وتطوير شبكة مواصلات في مشروع البحر الأحمر

بنوك سعودية تُعلن حدود تمويل الأفراد في اكتتاب أرامكو

التقاعد تودع 6.8 مليار ريال بحسابات المستفيدين بالسعودية