TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تواصل ريادتها بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات

الإمارات تواصل ريادتها بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات
علم دولة الإمارات

أبوظبي - مباشر: حافظت دولة الإمارات العربية المتحدة على موقعها في مقدمة الدول بالعالم ضمن مؤشرات التنافسية العالمية المتعلقة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وذلك بحسب "مؤشر المعرفة العالمي 2019".

ومؤشر المعرفة العالمي أعدته مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بالشراكة مع المكتب الإقليمي للدول العربية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والذي استهدف 134 دولة في نسخة العام 2019، وأظهر التقرير محافظة الدولة على ريادتها في عدد من مؤشرات التنافسية العالمية، بالإضافة إلى تحقيقها تقدماً كبيراً في المؤشرات الأخرى، وفقاً لبيان صحفي.
 

وبحسب التقرير فقد حافظت دولة الإمارات على المركز الأول في مؤشر نسبة تغطية الهاتف المتحرك للسكان، ومؤشر مستوى المنافسة في قطاع الإنترنت والهاتف، ومؤشر الاشتراكات في النطاق العريض المتنقل.

وحققت الدولة قفزة نوعية في مؤشر الاستثمار في خدمات الاتصالات، حيث انتقلت من المرتبة 86 عالمياً في عام 2018 إلى المرتبة الرابعة عالمياً في هذا العام.

أما في مؤشر الاشتراكات في خدمات الاتصالات فقد حلت الدولة في المركز الثاني عالمياً بعد أن كانت في المركز السابع عالمياً عام 2018، هذا كما حققت الدولة تقدماً كبيراً في مؤشرات الاشتراكات في النطاق العريض الثابت، وعرض نطاق الإنترنت الدولي، ومدخلات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومستخدمي الإنترنت

يُذكر أن تقرير مؤشر المعرفة العالمي 2019 كانت قد أعدته مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بالشراكة مع المكتب الإقليمي للدول العربية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ترشيحات:

"الدار" تُطلق مشروع "سعديات غرف" بـ8 مليار درهم

"كندا" تضع حجر الأساس لجناحها في "إكسبو دبي"

عمومية "دبي الإسلامي" تناقش الاستحواذ على "نور بنك"