TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التموين المصري يوجه بتطوير شركات القابضة الغذائية

وزير التموين المصري يوجه بتطوير شركات القابضة الغذائية
وزير التموين المصري علي المصيلحي

القاهرة - مباشر: وجه وزير التموين المصري، بضرورة تطوير الشركات التابعة للقابضة الغذائية لتكون أحد اللاعبين الرئيسيين في سوق المواد الغذائية.

وأكد علي المصيلحي، في بيان اليوم الاثنين، أهمية تعزيز الاستفادة من الأصول التابعة لشركتي قها وإدفينا، وشركات الزيوت وتطوير خطوط الإنتاج، وتحسين أوضاع العاملين ورفع كفاءتهم.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير التموين المصري علي المصيلحي، مع رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية ورؤساء الشركات التابعة.

وشدد المصيلحي، على ضرورة تعاظم دور الشركات في ظل تنامي السوق المصري وزيادة عدد المستهلكين، مؤكداً أن خطة التطوير وإعادة الهيكلة تهدف لتعزيز قيمة المنتجات الوطنية في السوق المحلي والعربي والدولي وزيادة قدرتها التنافسية وزيادة الفرص التصديرية.

وطالب المصيلحي، بإعادة تقييم أصول الشركات التابعة للقابضة الغذائية، من خلال الاستعانة بالشركات المتخصصة في هذا الشأن والتي لديها من الخبرات الكافية لإعادة تقييم ودراسة وتطوير وإعادة هيكله بعض شركات قطاع الأعمال العام بما يعود بالنفع على العاملين بهذه الشركات وتعظيم الدور التنافسي لهذه الشركات بالأسواق المحلية والخارجية.

ومن جانبه، أكد رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، على أن الشركة لديها مخطط استراتيجي لتطوير بعض الشركات التابعة، موضحاً أنه التطوير سيبدأ من شركتي قها وإدفينا، وشركات الزيوت التابعة.

وأشار أحمد حسنين، إلى أنه تم تشكيل فريق عمل على أعلى مستوى من الشركة القابضة والشركات التابعة، للمتابعة مع أعضاء المكاتب الاستشارية وذلك لمتابعة تنفيذ مخطط التطوير واعادة هيكلة الشركات.

ترشيحات:

توقعات باستمرار الأداء العرضي الهابط لمؤشرات بورصة مصر.. اليوم

أسعار الذهب في مصر تتراجع اليوم الاثنين

مصر تبيع أذون خزانة أقل من المطلوب بـ10.8 مليار جنيه