TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسهم البنوك تستحوذ على 59% من سيولة بورصة الكويت

أسهم البنوك تستحوذ على 59% من سيولة بورصة الكويت
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: نشطت أسهم البنوك في بورصة الكويت بشكل لافت خلال جلسة اليوم الاثنين؛ حيث استحوذت على نحو 59.3 بالمائة من سيولة السوق.

وبلغت قيم تداول قطاع البنوك نحو 22.02 مليون دينار في تمام الساعة 12:27 ظهر اليوم بتوقيت الكويت، فيما بلغت سيولة البورصة ككل 37.14 مليون دينار.

واستحوذ سهما "بيتك" و"وطني" على النصيب الأكبر من سيولة القطاع والبورصة، حيث بلغت قيمة تداول الأول 7.3 مليون سهم، بينما بلغت سيولة الثاني 6 ملايين دينار.

وبلغ حجم تداولات القطاع حتى اللحظة 47.5 مليون سهم شكلت نحو 11.1 بالمائة من إجمالي حجم تداولات البورصة الكويتية التي اقتربت من 200 مليون سهم.

وقفزت أسعار أسهم البنوك بشكل واضح خلال جلسة اليوم، حيث ارتفعت 7 أسهم من أصل 10 مدرجة بالقطاع، بينما تراجعت أسعار 3 أسهم، واستقر "بوبيان"، علماً بأن "الإثمار" موقوف عن التداول.

وتصدر سهم "بيتك" ارتفاعات قطاع البنوك بنمو نسبته 2.61 بالمائة، يليه "أهلي متحد - البحرين" بنحو 2.25 بالمائة، ثم "المتحد" بواقع 2.22 بالمائة.

كما ارتفع سهم بنك الكويت الوطني في تلك الأثناء بنسبة 1.12 بالمائة عند سعر 994 فلساً ليفصله عن حاجز الدينار 6 فلوس فقط.

في المقابل، سجل سهم "تجاري" أكبر تراجع بالقطاع بنحو 1 بالمائة، يليه "بنك الخليج" بنسبة 0.36 بالمائة، وأخيراً "أهلي" بواقع 0.34 بالمائة.

وساهم صعود الأسهم البنكية اليوم في ارتفاع مؤشر القطاع بنسبة 1.31 بالمائة ليحتل المرتبة الثانية بين أعلى ارتفاعات قطاعات السوق.

كما ساهم هذا الأداء النشط للقطاع وأسهمه في ارتفاع مؤشر السوق الأول بشكل كبير وبنسبة بلغت 1.28 بالمائة، وبالمجمل ارتفاع المؤشر العام للبورصة 0.85 بالمائة، بينما خالف مؤشر السوق الرئيسي الاتجاه وتراجع 0.38 بالمائة.

ترشيحات:

التداولات العقارية بالكويت ترتفع 10% خلال 9 أشهر

سهم "الكويت الوطني" بأعلى مستوياته خلال 3 أشهر

"الخليج القابضة" تبيع حصتها في "كابلات" بـ550 فلساً للسهم

14.4 ألف مواطن ينتظرون الوظيفة بالقطاع الخاص الكويتي

البورصة الكويتية تكتسي بالأخضر صباحاً بدفع من أسهم الاتصالات

تحليل.. النزاع التجاري يضع بورصات الخليج في حالة ترقب