TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

9 ديسمبر.. نظر دعوى "أكوا باور" ضد هيئة الكهرباء

9 ديسمبر.. نظر دعوى "أكوا باور" ضد هيئة الكهرباء
إحدى محطات تحلية المياه

مباشر: تنظر المحكمة الابتدائية في 9 ديسمبر/ كانون الأول من العام الجاري، دعوى شركة أكوا باور بركاء (APBS) المدرجة ببورصة مسقط، ضد هيئة تنظيم الكهرباء بشأن قرار الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه.

وأوضحت أكوا باور في بيان للبورصة، اليوم الاثنين، أنها قدمت مذكراتها إلى المحكمة، التي حددت يوم 9 ديسمبر/ كانون الأول من العام الجاري، لجلسة الاستماع، متوقعة صدور قرار في الدعوى. 

وكانت الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه، رفضت في سبتمبر / أيلول من العام الماضي عرضاً مقدماً من شركة أكوا باور لتمديد عقد محطات التناضح العكسي التابعة لها،الذي سينتهي في ديسمبر/ كانون الأول 2021. 

وقدمت أكوا باور في مارس/ آذار من العام الجاري، شكوى إلى هيئه تنظيم الكهرباء ضد قرار الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه، ورفضت الهيئة شكوى أكوا باور.

ورفعت أكوا باور ، في يونيو/ حزيران من العام الجاري دعوى قضائية ضد هيئة تنظيم الكهرباء قيما يتعلق بقرار الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه بشأن عرض تمديد عقد محطات التناضح العكسي التابعة لها.

والشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه هي إحدى شركات مجموعة نماء، والمشتري الوحيد للطاقة والمياه من كافة الشركات المولّدة للطاقة والموفّرة للمياه المستقلة في عُمان.

وتنقسم شبكة الكهرباء في عُمان إلى شبكتين عامتين، والجزء الأكبر منها والمعروف بالشبكة الرئيسية تغطي الجزء الشمالي فقط من الدولة، بينما توجد شبكة أصغر في ظفار، مملوكة بالكامل لشركة ظفار للطاقة، وتخدم منطقة صلالة في الجنوب.

وباقي المناطق، يتم تزويدها بالكهرباء عن طريق شركة كهرباء المناطق الريفية، وعملية التناضح العكسي، هي التي يتم بها تحلية المياه.

ترشيحات:

"العمانية لشراء الطاقة" ترفض تمديد تعاقدها مع "أكوا باور بركاء"

نمو أرباح "أكوا باور" 4.5% الربع الثالث

إصلاح عطل بمولد فني ينقذ ثلثي إنتاج محطة "أكوا باور"

"أكوا باور" تتكبد مليوني ريال خسائر بسبب عطل فني