TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اقتصادية الشارقة: 14,731 رخصة أعمال خلال الربع الثالث من 2019

اقتصادية الشارقة: 14,731 رخصة أعمال خلال الربع الثالث من 2019
حكومة الشارقة

 

أبوظبي – مباشر: أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، أن إجمالي عدد رخص الأعمال الصادرة والمجددة في الإمارة، خلال الربع الثالث من عام 2019، بلغ 14,731 رخصة بنسبة نمو 4 بالمائة.

وكشف تقرير صادر عن الدائرة، نموا في الرخص الصادرة بنسبة 12 بالمائة بواقع 1,184 رخصة، فيما بلغت الرخص المجددة 13547 رخصة بنمو 4 بالمائة في الفترة ذاتها من العام، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

و أكد سلطان عبد الله بن هده السويدي، رئيس الدائرة أن هذه البيانات تعد أحد المؤشرات الاقتصادية الهامة التي تعتمد عليها الدائرة لدراسة الوضع الاقتصادي في الإمارة.

وأشار رئيس الدائرة إلى أن الهدف الاستراتيجي للدائرة تحقيق خطة تطويرية شاملة تعزز التنمية الاقتصادية بالشارقة، من خلال تطوير الخدمات لتتناسب مع أعلى معايير الجودة العالمية.

وقال فهد الخميري، مدير إدارة التسجيل والترخيص بالدائرة، إن البيانات الخاصة بالدائرة أشارت إلى أن الرخص "المهنية" زادت بنسبة 37 بالمائة، تلتها رخص "اعتماد" بنسبة 36 بالمائة، فيما بلغ عدد الرخص المستحدثة وهي رخص المتاجرة الإلكترونية 10 رخص في هذه الفترة.

وفي سياق التوزيع الجغرافي للرخص شهدت أفرع الدائرة الموزعة في الشارقة نموا متواصلا وذلك في إطار حرصها على التنمية الأفقية للأنشطة الاقتصادية .

فقد بلغت رخص الأعمال الصادرة في أفرع الدائرة بمدينة الشارقة في كل من المركز الرئيسي والمناطق الصناعية 11637 رخصة بنمو 4 بالمائة في حين بلغ عدد الرخص في أفرعها بالمنطقة الوسطى 1746 رخصة بنمو 7 بالمائة ووصلت الرخص في أفرع الدائرة بالمنطقة الشرقية إلى 1348 رخصة بنسبة نمو 3 بالمائة.

 

ترشيحات

فلاي دبي تستكمل تمويل مشترك بـ500 مليون دولار

الحج السعودية تكشف الجنسيات الأكثر حصولا على تأشيرات العمرة

"مطارات أبوظبي" تمنح عقد تطوير بمبنى المطار الجديد

تحذير من هيئة الاتصالات الإماراتية بشأن رسائل مجهولة

الدرهم الإماراتي يرتفع مقابل 3 عملات أجنبية في أسبوع