TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تسعى لتحسين مركزها بمؤشر مكافحة الفساد

الكويت تسعى لتحسين مركزها بمؤشر مكافحة الفساد
جانب من اجتماع الهيئة العامة لمكافحة الفساد

الكويت - مباشر: ناقشت الهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة" في اجتماع مع مؤسسات حكومية اليوم الأحد، سبل وآليات مراجعة ومتابعة مؤشر مكافحة الفساد في قطاع الدفاع الصادر عن منظمة الشفافية الدولية - برنامج الدفاع والأمن؛ لتحسين وتعزيز موقف دولة الكويت على كافة المؤشرات العالمية المتعلقة بمكافحة الفساد وتعزيز النزاهة والشفافية.

وحسب بيان "نزاهة"، فقد حضر الاجتماع ممثلة بالأمين العام المساعد للوقاية بالتكليف، ورئيس لجنة متابعة مؤشر مدركات الفساد العالمي أبرار الحماد، ووزارة الدفاع ممثلة بنائب رئيس لجنة مؤشر مكافحة الفساد في قطاع الدفاع منى العتيقي، بحضور رئيس مجلس إدارة جمعية الشفافية الكويتية ماجد المطيري.

وتطرق الاجتماع لفهم أبعاد مؤشر مكافحة الفساد والطرق المثلى للرد على بنوده بما يخدم تحقيق نتائج إيجابية وانعكاسات تصنيف الكويت على هذا المؤشر، وغيره من المؤشرات على مركز الكويت المستهدف تحسينه على مؤشر مدركات الفساد العالمي بصفة عامة.

وتناول الاجتماع تبادل التأكيدات بين ممثلي الجهات الحكومية والأهلية على وحدة الغاية من وراء كافة الجهود الحكومية والأهلية، وهي تعزيز الشفافية في كافة القطاعات الحكومية وخلق بيئة محصنة ضد مخاطر الفساد ومسبباته.

كما أكد المجتمعون على إيلاء الدولة اهتماماً كبيراً بتحسين موقف الكويت على كافة المؤشرات الدولية المعنية بمكافحة الفساد، والذي يعتبر أحد الأهداف الاستراتيجية ضمن استراتيجية الكويت لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد.

وأوضحوا أن ذلك الاهتمام تجسد في تشكيل نزاهة للجنة مختصة بمتابعة مؤشر مدركات الفساد العالمي، وتشكيل وزارة الدفاع للجنة تعنى بمتابعة مؤشر مكافحة الفساد في قطاع الدفاع، كما أكدوا حرص الدولة على مد أواصر التعاون المثمر والبناء مع منظمات المجتمع المدني والاستفادة من خبراتهم في هذا المجال. ​

ترشيحات:

33.7 مليون دينار عجز ميزانية "أسواق المال" الكويتية في 2020/2019

دراسة.. 1280 وظيفة شاغرة للكويتيين بمؤسسة البترول

"أسواق المال" الكويتية تطرح مناقصة لتطوير أجهزة شبكة مركز البيانات