TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالمنتدى الأفريقي.. ضخ 780 مليون دولار استثمارات للقطاع الخاص بمصر

بالمنتدى الأفريقي.. ضخ 780 مليون دولار استثمارات للقطاع الخاص بمصر
مصر - صورة أرشيفية

القاهرة – مباشر: وقعت وزيرة الاستثمار المصرية، ورئيس مؤسسة التمويل والتنمية الدولية الأمريكية، اتفاقيتين مع شركة نوبل للطاقة في مصر؛ بهدف ضخ استثمارات تبلغ 430 مليون دولار.

وتنص الاتفاقية الأولى التي وقعتها سحر نصر، وآدم بوهلر، على ضخ شركة نوبل للطاقة في خط أنابيب شركة غاز شرق المتوسط؛ وفقاً لبيان صحفي صادر، اليوم السبت.

بينما تنص الاتفاقية الثانية التي وُقعت أيضاً على هامش منتدى الاستثمار في أفريقيا، بالعاصمة الإدارية، على تعاون في المنتجات البترولية مع شركة دولفينوس.

وأكد آدم بوهلر، أن المؤسسة تتطلع لتعميق التعاون مع مصر في الفترة المقبلة، موضحاً أن المؤسسة تقوم بتوفير التمويل للشركات الناشئة، أو توسيع نطاق مجال شركات الأعمال التجارية، وتقديم التأمين لتشجيع الشركات على العمل في المناطق التي يحتمل أن تكون محفوفة بالمخاطر.

وخلال المنتدى أيضاً، أعلنت شركة ليكيلا إطلاق مرحلة التنفيذ لمحطة غرب بكر لإنتاج الطاقة من الرياح، بطاقة إنتاجية 250 ميجا وات، وبإجمالي استثمارات 350 مليون دولار.

وقال كريس أنتونوبولوس، الرئيس التنفيذي للشركة، إن شركة سيمينس جاميسا هي المسؤولة عن إنشاء محطة غرب بكر بمنطقة خليج السويس، التي ستوفر 550 فرصة عمل.

وأضاف أنتونوبولوس، أن الشركة تهدف إلى خلق قيمة مضافة طويلة الأجل للاقتصاد المصري، سواء عبر إنتاج الكهرباء من مصادر متجددة صديقة للبيئة، أو تنمية المجتمع المحلي بمنطقة غرب بكر، حيث ستقوم الشركة باستثمار مليوني دولار لتنمية المجتمع المحلي في محيط المحطة على مدار فترة عمل المشروع.

وتستثمر شركة ليكيلا نحو ملياري دولار في القارة الأفريقية، وتخطط لاستثمار 600 مليون دولار إضافية في أفريقيا خلال العامين إلى الثلاثة أعوام القادمة، وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمشروعات الشركة في أفريقيا نحو 1300 ميجا وات.

ترشيحات

رئيس الحكومة المصرية يفتتح فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر "الاستثمار بأفريقيا"

مدبولي: تمهيد الطريق والبنية التحتية جذب القطاع الخاص للعاصمة الإدارية

مصر تؤجل إطلاق القمر الصناعي "طيبة 1"