TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لأول مرة بمصر..تذاكر القطارات بمكاتب البريد والخدمات البريدية في 12محطة

لأول مرة بمصر..تذاكر القطارات بمكاتب البريد والخدمات البريدية في 12محطة
وزيرا النقل والاتصالات خلال الاجتماع

القاهرة – مباشر: ناقش وزيرا النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كامل الوزير وعمرو طلعت، مجالات التعاون المشتركة في مجال تكنولوجيا المعلومات وتفعيل عدد من الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين.

وأفادت وزارة النقل، بأن الجانبين تطرقا خلال الاجتماع إلى تفعيل الاتفاقية الموقعة بين الوزارتين فيما يتعلق بالتعاون في وضع منظومة أكشاك بريدية في عدد 12 محطة سكة حديد رئيسية والتعاون في بيع تذاكر السكة الحديد عن طريق مكاتب البريد المنتشرة في أنحاء الجمهورية وذلك تيسيراً على المواطنين.

واتفق وزيرا النقل والاتصالات على تشكيل لجنة من الجانبين تبدأ أعمالها مع بداية الأسبوع القادم لإقرار وسرعة تحديد الأماكن الخاصة بالأكشاك البريدية في المحطات المتفق عليها وكذلك سرعة إنجاز تذاكر سكة حديد تجريبية مع بداية الشهر القادم ليبدأ بعدها التشغيل التجريبي لمنظومة انتاج تذكرة سكة حديد والدفع الإلكتروني عن طريق مكاتب البريد المختلفة.

وذكرت الوزارة في بيان لها اليوم الجمعة، أنه تم الاتفاق على التعاون بين الجانبين في مجال عقد دورات تدريبية في مجالات تكنولوجيا المعلومات لكافة الهيئات والشركات التابعة لوزارة النقل وذلك في إطار التحول الرقمي والاتجاه نحو استخدام تكنولوجيا المعلومات في كافة قطاعات وزارة النقل.

واتفق الجانبان على الإعداد لتوقيع بروتوكول للمرحلة الثانية لمشروع البنية المعلوماتية لوزارة النقل والذي يعد محورا هاما في مجال تكنولوجيا المعلومات يخدم كافة هيئات وشركات وزارة النقل .