TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. 680 مليون جنيه تكلفة إنشاء مجمع الغردقة الصناعي

مصر.. 680 مليون جنيه تكلفة إنشاء مجمع الغردقة الصناعي
مجمع صناعي في مصر- أرشيفية

القاهرة- مباشر: قال رئيس هيئة التنمية الصناعية المصري، إن التكلفة الإنشائية لمجمع الغردقة الصناعية تصل إلى 680 مليون جنيه.

وأضاف مجدي غازي، أن المجمع يقام على مساحة الوحدة 336 م2 ويضم 218 مصنعاً صغيراً، موضحاً أن المجمع يوفر 5 إلى 7 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع يسرا عطية نائب محافظ البحر الأحمر، بحضور عدد من مستثمري المحافظة.

وأكد أن المجمع سيضم عدة أنشطها، أبرزها: الصناعات الغذائية ومواد بناء ديكورية وصناعات كيماوية بسيطة وملابس جاهزة ومنسوجات.

وأوضح غازي أنه تيسيراً على المستثمرين، تقرر أن السماح للمستثمر الواحد التقدم على 8 وحدات صناعية بدلاً من 4 كحد أقصى.

وأضاف أن قيمة التأمين بمجمع الغردقة الجديد للتقدم على الوحدة الأولى ستكون 50 ألف جنيه على أن تكون 25 ألف جنيه لكل وحدة إضافية في حالة الرغبة في التوسعة.

 وأشار إلى أنه تقرر قبول 50% من التأمين عند التقدم للهيئة واستكمال باقي الـ 50% الأخرى عند استلام إخطار تخصيص الوحدة، فضلاً عن إعفاء المستثمر من التقدم بدراسات جدوى منفصلة جديدة في حالة التقدم على وحدة جديدة إذا ما كان يملك سجلاً صناعياً ورخصة تشغيل وينتج نفس المنتج.

وقال إن المجمع تم طرحه بنظامين؛ أحدهم بالتملك من خلال التقسيط على 3 سنوات أو من خلال تسهيلات تمويلية من البنوك حيث يتم السداد على 10 سنوات بفائدة 5% متناقصة، أو بنظام الايجار حيث لا يتعدى سعر المتر 20 جنيهاً و7.5 جنيه قيمة الخدمات والصيانة داخل المجمع.

ترشيحات:

الإسكان ترصد 2.7 مليار جنيه لأولى مراحل مدينة ملوي الجديدة

مسح..إنتاج مصر النفطي يسجل 171 مليون برميل في 9 أشهر

الثلاثيني يهبط دون مستوى 14300 نقطة في التعاملات الصباحية