تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7 قرارات لتقليص الإعفاءات الضريبية بموازنة المغرب 2020

7 قرارات لتقليص الإعفاءات الضريبية بموازنة المغرب 2020
وزير الاقتصاد والمالية المغربي محمد بنشعبون


مباشر: قلصت الحكومة المغربية الإعفاءات والاستثناءات الضريبية بميزانية الدولة لعام 2020.

وأشار مشروع قانون المالية لعام 2020، إلى تطبيق 20 بالمائة برسم الضريبة على القيمة المضافة على بعض المعدات الفلاحية ذات الإستعمال المزدوج، وفقاً لوزارة الاقتصاد والمالية المغربية.

وأضاف مشروع القانون، أنه سيتم رفع الضريبة على القيمة المضافة من 7 إلى 10 بالمائة المطبقة على السيارات الاقتصادية، وحذف الإعفاء من الضريبة على القيمة المضافة المخصص للتمور المغلفة المنتجة بالمغرب.

وتابع بأنه سيتم حذف الإعفاء من الضريبة على القيمة المضافة عند الاستيراد على اللحوم والأسماك الموجهة للمطاعم، مع إلغاء الأنظمة الضريبية الخاصة بتطبيق رسم الاستيراد الأدنى بنسبة 2.5 بالمائة الذي تستفيد منه بعض المعدات والمنتجات المخصصة حصرياً للاستعمال الفلاحي والمعدات المخصصة لاقامة المصاري ومعدات الحفر.

ولفت إلى أنه سيتم تطبيق خصم موحد يقدر بـ50 بالمائة من الدخل الصافي الخاضع للضريبة على الدخل برسم الأقساط او الإشتراكات المنتعلقة بتأمين المعاشات المسجلة قبل يناير 2015، مع حذف الضريبة على القيمة المضافة المطبقة على بعض المواد الخاصة وادراج مقادير هذه الضريبة في تلك المتعلقة بالضريبة الداخلية على الاستهلاك.

ووافق مجلس النواب المغربي بالأغلبية يوم الخميس الماضي 14 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الجاري، على مشروع قانون المالية لعام 2020.

ترشيحات: 

المغرب يخصص 30% من ميزانية 2020 للتعليم والصحة

الحكومة المغربية تُقر مشروع ميزانية 2020

المغرب يخصص 91 مليار درهم للتعليم والصحة بميزانية 2020

5 إجراءات بموازنة المغرب 2020 لدعم الاستثمار

المغرب يقلص اعتماده على الضرائب بميزانية 2020