TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: 5.5 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وأمريكا

وزير: 5.5 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وأمريكا
صادرات- أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال وزير الصناعة المصري، إن حجم التبادل التجاري بين بلاده والولايات المتحدة بلغ 5.5 مليار دولار خلال الـ 9 أشهر الأولى من 2019.

وأضاف عمرو نصار في بيان اليوم الاثنين، أن العلاقات الاقتصادية المصرية الأمريكية علاقات استراتيجية تستند لتاريخ طويل من التعاون المشترك في مختلف المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية.

جاء ذلك خلال لقاء موسع عقده الوزير مع إيان ستيف مساعد وزير التجارة الأمريكي والوفد المرافق له والذي يزور القاهرة حالياً على رأس وفد رفيع المستوى من المسؤولين بالحكومة الأمريكية وممثلي 110 شركات أمريكية في مختلف المجالات.

وقال الوزير إن اللقاء استعرض نتائج زيارة الدكتور مصطفى مدبولي للعاصمة الأمريكية واشنطن الشهر الماضي، والتي تضمنت لقاءات رفيعة المستوى مع عدد من المسؤولين الأمريكيين وممثلي قطاع المال والأعمال ومسؤولي كبريات الشركات الأمريكية.

وأوضح وزير الصناعة، أن الزيارة ساهمت وبشكل كبير في تقريب وجهات النظر بين الحكومتين المصرية والأمريكية بشأن مختلف القضايا على المستويات الثنائية والإقليمية والعالمية.

وأشار نصار إلى أهمية نقل العلاقات الثنائية المصرية الأمريكية لمستويات غير مسبوقة خاصة في ظل حرص القيادة السياسية في البلدين على تعزيز آفاق التعاون الاقتصادي المشترك في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.

ودعا الوزير الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بورشة "عمل صنع في أفريقيا" والتي تستضيفها القاهرة الأسبوع الجاري، لاستعراض فرص تعزيز التعاون الصناعي لدول القارة الأفريقية فيما بينها ومع مختلف شركائها حول العالم.

ترشيحات:

الضرائب المصرية تكشف حقيقة "ضريبة" مدخلات صناعة الأدوية

الإسكان المصرية تضخ 65 مليار جنيه استثمارات بالصعيد منذ 2014

"جي.بي.مورجان" يرجح نهاية عصر القاعدة الاستثمارية "60 - 40"

الجنيه المصري يستقر أمام الدولار الأمريكي في التعاملات الصباحية