تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

5 شركات مُهددة بالإيقاف عن التداول ببورصة الكويت

5 شركات مُهددة بالإيقاف عن التداول ببورصة الكويت
أمام مقر بورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أعلنت بورصة الكويت اليوم الأحد، عن انتهاء الفترة المُحددة لإفصاح الشركات المدرجة عن بياناتها المالية المرحلية.

وقالت البورصة في بيان على موقعها الرسمي اليوم، إنه وتطبيقاً للفقرة (أ) من المادة (1-15) من الكتاب الثاني عشر (قواعد الإدراج)؛ سيتم وقف التداول بأسهم الشركات التي لم تلتزم بالإفصاح إذا تأخرت عن هذا الموعد بفترة تجاوزت 15 يوماً.

وأوضحت البورصة، أن الشركات المُهددة بالإيقاف عن التداول عددها 5، وهي: البنك الأهلي الكويتي، والمال للاستثمار، والكويتية البحرينية للصيرفة الدولية، وتمكين القابضة، وشركة ريم العقارية.

يذكر أن مُهلة الإفصاح عن البيانات المالية الفصلية في السوق الكويتية تصل إلى 45 يوماً، بالإضافة إلى 15 يوماً مع انتهاء تلك الفترة كمهلة إضافية للشركات ليتسنى لها الإعلان عن النتائج قبل الإيقاف.

وبلغ عدد الشركات التي أعلنت عن بياناتها المالية للربع الثالث من العام الجاري حتى الآن، نحو 158 شركة جميعها منتظمة السنة المالية، علماً بأن هناك 175 مُدرجة ببورصة الكويت من بينها شركات مختلفة السنة المالية.

وحققت الشركات المُعلنة عن البيانات المالية الفصلية أرباحاً بقيمة 497 مليون دينار، مقابل نحو 492.9 مليون دينار أرباح نفس الشركات بالربع الثالث من العام الماضي، بنمو طفيف نسبته 0.83 بالمائة، حسب مسح "مباشر".

وأظهر المسح، ارتفاع أرباح الـ 158 شركة في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 5.3 بالمائة، لتصل إلى 1616.28 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 1535.36 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2018.

ترشيحات:

"آن ديجيتال" الكويتية تتحول للربحية في الربع الثالث

المؤشرات الكويتية تتباين صباحاً.. والسيولة تتجاوز 6 ملايين دينار

أرباح "أموال الدولية" تتراجع 74% في الربع الثالث

"أوريدو" الكويتية تسعى للحصول على رخصة تشغيل شبكة افتراضية

أرباح "مركز سلطان" تتراجع 97% بالربع الثالث لـ921 ألف دينار

تراجع الإيرادات التشغيلية يُقلص أرباح الوطنية العقارية الفصلية 21.2%

"إيفــا" الكويتية تتحول للربحية بالربع الثالث.. وتُقلص خسائر التسعة أشهر

أرباح بنك الكويت الدولي تتراجع 9.1% بالربع الثالث

بورصة الكويت تترقب أسبوعاً ساخناً.. والمؤشرات تتحرك ضمن نطاق ضيق