تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اقتصاد منطقة اليورو ينمو وفقاً للتوقعات خلال الربع الثالث

اقتصاد منطقة اليورو ينمو وفقاً للتوقعات خلال الربع الثالث

مباشر: سجل اقتصاد منطقة اليورو نمواً يتوافق مع التوقعات بالقراءة الأولية خلال الربع الثالث من العام الحالي، مع حقيقة أن أكبر اقتصاد أوروبي تمكن من تفادي الوقوع في مرحلة ركود.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات "يوروستيت"، اليوم الخميس، أن الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو ارتفع بنسبة 0.2 بالمائة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر/أيلول الماضي بالقراءة المعدلة موسمياً وهي نفس وتيرة النمو المسجلة في الربع الثاني.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن اقتصاد منطقة اليورو سوف ينمو بنحو 0.2 بالمائة في الربع الثالث على أساس فصلي.

وبالنسبة لفرنسا والتي تعد ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، فشهدت نمواً بنحو 0.3 بالمائة في الربع الثالث من العام الحالي في حين توسع اقتصاد إيطاليا - ثالث أكبر اقتصاد بالمنطقة - بنسبة 0.1 بالمائة.

أما على أساس سنوي، فإن اقتصاد منطقة اليورو ارتفع بنسبة 1.2 بالمائة في الربع المنتهي في سبتمبر/أيلول الماضي مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وهي نفس وتيرة الصعود في الربع السابق له.

وعلى صعيد الوضع الاقتصادي في دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددهم 28 دولة، فإن الناتج المحلي الإجمالي ارتفع بنحو 0.3 بالمائة على أساس فصلي وبنحو 1.3 بالمائة على أساس سنوي.

ووفقاً للبيانات، فإن عدد الأشخاص العاملين ارتفع بنحو 0.1 بالمائة في منطقة اليورو خلال الربع الثالث من العام الماضي مقارنة مع زيادة 0.2 بالمائة في الربع السابق له.

وبحلول الساعة 10:44 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع اليورو مقابل العملة الأمريكية بنسبة هامشية 0.06 بالمائة مسجلاً 1.1000 دولار.