TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شرطة أبوظبي تحذر من عمليات احتيال

شرطة أبوظبي تحذر من عمليات احتيال
شعار شرطة أبوظبي

أبوظبي - مباشر: حذرت شرطة أبوظبي أفراد الجمهور من تصديق المحتالين، وأخذ الحيطة للحفاظ على أمنهم وبياناتهم من النصب والاحتيال الهاتفي.

وبحسب بيان صحفي، أكد سيف الجابري ضرورة توعية المجتمع بهذا النوع من النصب والاحتيال الذي يعد الأكثر شيوعاً في الآونة الأخيرة.

ولفت خلال محاضرة توعوية أقيمت بالعاصمة إلى اهتمام  الشرطة المجتمعية بتحذير وتجنيب أفراد المجتمع من النصب الهاتفي .

وناقشت المحاضرة أساليب النصب والاحتيال ومنها الجوائز، والتوظيف الوهمي، والشريحة البنكية، ومواقع التواصل الاجتماعي خصوصاً من خلال برنامج الواتساب، وحساب البنك حيث يعدان الأكثر شيوعاً  لدى المحتالين في عمليات النصب والاحتيال

وحثت الشرطة الجمهور على عدم التفاعل مع أرقام الهواتف  والرسائل النصية الغريبة والمشبوهة والحفاظ على التفاصيل السرية للبيانات المالية والشخصية والعمل على تحديث هذه البيانات بشكل دوري .

ودعا الجمهور  في حالة  التعرض لمحاولة النصب الإبلاغ المباشر عنها في أقرب مركز شرطة لأخذ الإجراءات القانونية اللازمة، لافتاً إلى الوسائل المستخدمة في توعية الجمهور و أكثرها تفاعلاً  عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

ونظمت إدارة الشرطة المجتمعية بقطاع أمن المجتمع في شرطة أبوظبي بالتنسيق مع مكتب شؤون المجالس بديوان ولي العهد في مجلس الروضة بمنطقة العين محاضرة بعنوان: "النصب الهاتفي.. خلك حذر ".

وقدم تلك المحاضرة سيف علي الجابري رئيس قسم توعية المجتمع بإدارة الشرطة المجتمعية والنقيب محمد راشد العرياني من مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية.

ترشيحات:

شرطة أبوظبي تحذر من عمليات احتيال

شرطة أبوظبي تحذر من مخالفة إشارة "قف"