TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيرادات العربية حليج المستقلة تسجل 8 آلاف جنيه بـ3 أشهر

إيرادات العربية حليج المستقلة تسجل 8 آلاف جنيه بـ3 أشهر
أرشيفية

القاهرة - مباشر: كشفت القوائم المالية المستقلة لشركة العربية لحليج الأقطان، عن الربع الأول من العام المالي الجاري، ارتفاع خسائر الشركة بنسبة 174.9 بالمائة على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، أنها سجلت صافي خسائر بلغ 7.01 مليون جنيه منذ بداية يوليو/حزيران حتى نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، مقابل 2.55 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وبحسب القوائم المالية، تراجعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر لتسجل 8 آلاف جنيهاً، مقابل 234 ألف جنيه خلال نفس الربع من العام المالي المنصرم له.

كانت أبحاث "فاروس" المالية، أرجعت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، انخفاض الإيرادات المجمعة للشركة خلال العام المالي 2018-2019، إلى عدم ثبات سياسة تسعير القطن المحلي، بالإضافة إلى انخفاض أسعار القطن العالمية نتيجة الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، والتي لا يزال بعضها قائما حتى الآن.

وذكرت "فاروس" حينئذ، أن هذه العوامل أثّرت بشكل سلبي على جميع أنشطة الشركة وكياناتها التابعة، خاصة شركة النيل الحديثة، والتي يتمثل مصدر الإيرادات الرئيسي لها في تصدير القطن الجاهز.

ومن المنتظر ان تعلن الشركة نتائجها المالية المجمعة  خلال  الأيام المقبلة.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 1.66 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي، مقابل 166.1 مليون جنيه أرباحاً خلال العام المالي السابق له، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ترشيحات:

مساهمو العربية لحليج الأقطان يُقرون توزيع كوبون نقدي

"السعودية المصرية" ترفع حصتها بالعربية لحليج الأقطان إلى 5%

أرباح العربية لحليج الأقطان تتراجع 62% خلال 2018-2019