TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تُقر الحدود السعرية لتحركات سهم ايسترن كومباني

البورصة تُقر الحدود السعرية لتحركات سهم ايسترن كومباني
البورصة المصرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: حددت البورصة المصرية، التحركات السعرية لسهم شركة الشرقية - ايسترن كومباني، اعتباراً من بداية أول جلسة تداول على الورقة المالية بدون الحق في الكوبون وحتى نهاية جلسة التداول التي يتم فيها تسجيل سعر إقفال جديد.

وقالت البورصة في بيان اليوم الاثنين، إنه سيسمح بتحرك السعر هبوطاً بنسبة 15.625 بالمائة تقريباً ويكون حد الإيقاف المؤقت هبوطاً بنسبة 10.938 بالمائة تقريباً من سعر إقفال الورقة المالية بنهاية جلسة تداول اليوم.

يشار أنه باغلاق جلسة اليوم انتهى الحق في التوزيع النقدي لايسترن كومباني حيث تقرر صرف الكوبون بواقع جنيه للسهم على دفعتين، على أن يتم صرف الدفعة الأولى في 14 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري بقيمة 60 قرشاً، والدفعة الثانية بواقع 40 قرشاً بدءاً من 16 يناير/ كانون الثاني 2020.

وأضافت البورصة، أنه تقرر أن يتم احتساب مقدار حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية هبوطاً بناءً على السعر النظري (آخر سعر إقفال مطروحا منه قيمة التوزيع) ويظل حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية صعوداً دون تغيير.

وكانت الجمعية العامة العادية لايسترن كومباني وافقت على توزيع كوبون نقدي على المساهمين بقيمة جنيه للسهم.

وكانت المؤشرات المالية للشركة أظهرت تحقيقها أرباحاً بلغت 3.768 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو/ تموز2018 إلى يونيو/ حزيران الماضي 2019، مقابل أرباح بلغت 4.240 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

ترشيحات:

البورصة تحدد نهاية الحق وموعد صرف كوبون الشرقية للدخان

مساهمو الشرقية للدخان يُقرون توزيع كوبون نقدي

ايسترن كومباني تعلن عودة العمل بالمصانع بعد توقف جزئي